أخبار عاجلة
شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات -
الارتفاعات النفطية والسياسات الاقتصادية الناجحة -
«التعزيزية».. الرهان الغربي الأكبر -
تشيلي تطعِّم صغارها بـ «الصيني» -
الحوثي يستهدف نازحي مأرب بالصواريخ الباليستية -
«حزب الله» يخطط لـ«تفجير» لبنان -

إيران توجه اتهاما إلى قطر: نصيبنا من هذا الغاز بات في قبضتكم

إيران توجه اتهاما إلى قطر: نصيبنا من هذا الغاز بات في قبضتكم
إيران توجه اتهاما إلى قطر: نصيبنا من هذا الغاز بات في قبضتكم

© AP Photo / Hassan Ammar

ونقلت "وكالة إيسنا" الإيرانية عن عضو الغرفة التجارية في طهران، مهرداد عباد، إن "نصيب إيران من هذا الغاز بات في قبضة قطر، بسبب عجز طهران عن تأمين الأدوات التي تمكنها من استخراجه".

وأضاف، أن "غاز الهيليوم في إيران أصبح استثمارا منسيا في ظل عدم توافر شروط استخراجه في إيران، رغم أهميته للاقتصاد الوطني"، مؤكدا أن افتقار إيران للأدوات المساعدة، أدى إلى أن يستخرج الطرف القطري هذا الغاز بمنتهى اليسر ويبيعه في الأسواق العالمية.

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، اتفق في أبريل/ نيسان الماضي، مع نظيره الإيراني حينها محمد جواد ظريف، على تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين بهدف تقوية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان لها، إن "ظريف التقى نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، وبحث معه آخر المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدة أن وزير الخارجية القطري أشار إلى عقد لجنة مشتركة بين البلدين بهدف تقوية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأوضح البيان أن "ظريف شدد خلال الاجتماع، في معرض حديث على أهمية العلاقات الإيرانية القطرية القائمة على التعاون الثنائي والإقليمي، وعلى ضرورة توسيع أبعاد التعاون، لا سيما في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية".

يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار إيران على موقع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طائرة مساعدات سعودية تغادر إلى تونس... تحمل 2000 أسطونة أكسجين
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور