أخبار عاجلة
سعد آل سعود يعيد هيبة وجماهيرية الشعر في جدة -

الخارجية الروسية: تنظيم "داعش" لن يتخلى عن فكرة إنشاء خلافة عالمية

الخارجية الروسية: تنظيم "داعش" لن يتخلى عن فكرة إنشاء خلافة عالمية
الخارجية الروسية: تنظيم "داعش" لن يتخلى عن فكرة إنشاء خلافة عالمية

© Sputnik . Press Office of the Russian Ministry of Foreign Affairs

موسكو - سبوتنيك. وقال نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة "سبوتنيك": "التهديد الإرهابي من أراضي أفغانستان لا يزال مستمرا. لا تزال عمليات تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول)، التي تبنت المسؤولية عن تفجيرات مطار كابول في 26 آب/أغسطس، عاملاً مهماً في تدهور الأوضاع في أفغانستان. من غير المحتمل أن يلقي "داعش" أسلحته في ظل الظروف الحالية ويتخلى عن فكرة بناء خلافة عالمية".

وأضاف مورغولوف: "موسكو لا تستبعد أن تعبر "داعش" والجماعات الإرهابية الأخرى حدود أفغانستان إلى الدول المجاورة تحت ستار اللاجئين".

في 15 آب/ أغسطس استطاعت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) السيطرة على العاصمة الأفغانية كابول، دون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

وأنهت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء يوم الاثنين، عملية انسحاب قواتها العسكرية من أفغانستان نهائياً، لينتهي الانسحاب الأمريكي بعد عملية إجلاء جوي امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، شملت الآلاف من المواطنين الأمريكيين والأفغان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لافروف: مواقف الولايات المتحدة وروسيا بشأن الحد من التسلح لا تزال بعيدة لكن الحوار سيستمر
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور