أخبار عاجلة
The Crown يفوز بجائزة الـEmmy أفضل مسلسل درامي -

إعلام: "طالبان" تسيطر على مطار كابول بعد رحيل القوات الأمريكية.. فيديو

إعلام: "طالبان" تسيطر على مطار كابول بعد رحيل القوات الأمريكية.. فيديو
إعلام: "طالبان" تسيطر على مطار كابول بعد رحيل القوات الأمريكية.. فيديو

وأفادت قناة فرانس 24، مساء اليوم الثلاثاء، أنه بعد ساعات قليلة من مغادرة آخر جندي أمريكي من أفغانستان، نجحت حركة طالبان في السيطرة على العاصمة الأفغانية، وكذلك على مطار كابول.

واحتفل مقاتلو الحركة الأفغانية بهذا الانسحاب الأمريكي، معبرين عن فرحتهم بعودة "النظام الإسلامي"، فيما بقيت عشرات الطائرات والآليات داخل المطار فارغة، بعد أن عطلتها القوات الأمريكية قبل رحيلها. 

وأنهت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين، عملية انسحاب قواتها العسكرية من أفغانستان نهائياً، لينتهى الانسحاب الأمريكي بعد عملية إجلاء جوي امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، شملت الآلاف من المواطنين الأمريكيين والأفغان.

فيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في ساعة متأخرة أمس الاثنين، انتهاء الحرب الأمريكية في أفغانستان بعد انسحاب آخر جندي للولايات المتحدة من مطار كابول.

وقال بايدن في بيان صادر بعد ساعات من إتمام الجيش الأمريكي انسحابه من أفغانستان: "خلال 17 يوما تمكنت قواتنا من تنفيذ أكبر عملية إجلاء شهدها التاريخ الأمريكي.. قواتنا نفذت عمليات الإجلاء بشجاعة وحرفية وعزم لا مثيل لها".

من جهته، قال المتحدث باسم حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) محمد نعيم، إن آخر جندي أمريكي غادر مطار كابول، معلنا بذلك طي صفحة 20 عاما من الحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية عقب غزوها للبلاد في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على أمريكا. وأضاف المتحدث أن أفغانستان "نالت استقلالها الكامل".

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار حركة طالبان الآن عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الصحة التونسي: لن نتجاوز وباء كورونا سوى بعمليات التلقيح ضده
التالى الوكالة الأمريكية: قوات تيغراي نهبت مستودعات الإغاثة في منطقة أمهرة الإثيوبية