أخبار عاجلة
أسعار الجبس اليوم 25 / 2 / 2021 في مصر -
حسام حسن يمنح حارس الاتحاد الضوء الأخضر للرحيل -
جهاز الشروق يقرر نقل شارع مصر لمكان آخر -

اليوم.. ملتقى الحوار السياسي الليبي يعقد جولة محادثات في جنيف

اليوم.. ملتقى الحوار السياسي الليبي يعقد جولة محادثات في جنيف
اليوم.. ملتقى الحوار السياسي الليبي يعقد جولة محادثات في جنيف
يعقد أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، اليوم الإثنين، جولة جديدة من المحادثات في جنيف بسويسرا.

ومن المقرر أن يبدأ ملتقى الحوار السياسي الليبي أعماله بكلمة افتتاحية للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز.اضافة اعلان

كما تبدأ جلسات تفاعلية مع المرشحين لعضوية المجلس الرئاسي، يطرح من خلال حوار تفاعلي مع الممثلة الخاصة للأمين العام بالإنابة.

وبحسب موقع "بوابة أفريقيا الإخبارية"، تستمر جولة المحادثات من يوم 1 إلى 5 فبراير الجاري.

وأوضح الموقع أن "المحادثات ستعقد تحت رعاية المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز".

وأضاف أنه "خلال الاجتماع سيتولى ملتقى الحوار السياسي الليبي الاختيار بين المرشحين للمناصب في المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء وفقًا لخارطة الطريق التي اعتمدها الملتقى في تونس منتصف شهر نوفمبر الماضي".

ورحبت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، بخطوات أعضاء ملتقى الحوار السياسي المجتمعين في جنيف، مشيرًا إلى أنها حثت على ضرورة الإسراع في تشكيل السلطات التنفيذية القادمة.

كما شدد بيان الولايات المتحدة الأمريكية، على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مواعيدها التي قررتها الأمم المتحدة في 24 ديسمبر .

وتطرق البيان الأمريكي، إلى ضرورة إخراج المرتزقة، وكذلك ضرورة استئناف واستمرار ضخ النفط.

وأردف قائلا: تلعب الولايات المتحدة الأمريكية دورا فارقا في حلحلة الأزمة الليبية، و(إذابة الجليد) بين أعضاء ملتقى الحوار السياسي لضرورة إنهاء هذه المرحلة الانتقالية بغية التوصل إلى اتفاقات تنهي الأزمة الليبية.

وشهد أول أمس السبت إعلان البعثة الأممية رسميا عن الأسماء المرشحة لتولي منصب رئيس المجلس الرئاسي، وعددهم 24 مترشحا، بينما المرشحون لمنصب رئيس الحكومة 21 عضوا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأردن وتونس يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية
التالى البيت الأبيض يعرب عن قلقه بشأن تطورات الأحداث في ميانمار