احتجاز بنغاليين بعد اقتحامهم سفارتهم بالكويت والتعدى على بعض دبلوماسييها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احتجزت السلطات الكويتية، عددا من العاملين البنغاليين، بعد قيامهم بالتجمهر واقتحام مقر السفارة البنغالية لدى الكويت، والتعدى على بعض دبلوماسييها، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم ثلاثة أشهر.

وكانت غرفة عمليات وزارة الداخلية الكويتية قد تلقت بلاغ استغاثة من قبل القائمين على السفارة البنغالية، مفادها قيام نحو 300 من العمال البنغاليين باقتحام مبنى السفارة، والاعتداء بالضرب على عدد من مسؤوليها، وإتلاف قسم الاستقبال بها، فانتقلت على الفور قوة من رجال أمن المنشآت والأمن العام إلى مقر السفارة، وتم ضبط عدد منهم، واحتجازهم فى عدد من "مخافر" الكويت العاصمة، تمهيدا للتحقيق معهم بتهم الاعتداء بالضرب وإتلاف مال الغير.

من جانبه، قال سفير بنجلاديش لدى الكويت اس ام أبو الكلام - فى تصريح صحفى اليوم الجمعة - إن الأحداث التى تعرضت لها السفارة كانت مؤسفة لحالة الغضب التى انتابت عددا من أبناء الجالية، الذين حضروا لمبنى السفارة للشكوى من إحدى الشركات الكويتية التى يعملون لديها، مشيرا إلى أنه استمع إلى شكاوى المتجمهرين، والذين بلغ عددهم نحو 300 عامل؛ حيث تدور الشكاوى حول تأخر الشركة فى صرف رواتبهم، بالإضافة لوجود مشاكل تواجه عددا منهم فى تجديد إقامتهم لأسباب تعود للشركة.

وأوضح أنه تواصل مع مسؤولى الشركة، ووعدوا بحل مشكلة تأخير الرواتب وصرفها مطلع شهر فبراير، بالإضافة إلى حل مشكلة تجديد الإقامة؛ وذلك بحضور ممثلين عن الشركة، والعمال والقنصل.

بدوره، قال نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية عبدالله المطوطح إن الهيئة أوقفت ملف الشركة لعدم التزامها بدفع رواتب العمال منذ شهر ديسمبر الماضي، موضحا أن إدارة علاقات العمل، وهى الإدارة المسؤولة عن القضايا العمالية، قد سلمت الشركة يوم الأحد الماضي، كتاب استدعاء رسمى للتحقيق معها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق