مفوضية شئون اللاجئين تعرب عن قلقها إزاء تقارير حول إصابات مدنيين بسوريا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، عن قلقها البالغ إزاء التقارير التى تفيد بتزايد الإصابات بين المدنيين، ومنهم نساء وأطفال، وبنزوح المدنيين على نطاق واسع وسط تجدد القتال فى منطقة هجين فى دير الزور فى شرق سوريا.

وقالت المفوضية فى بيان صحفى إن الاشتباكات والغارات الجوية فى الجزء الجنوبى الشرقى من المحافظة، خلال الأشهر الستة الماضية أجبرت حوالى 25 ألف شخص على الفرار من ديارهم.

ودعت المفوضية جميع الأطراف، ومن يتمتعون بنفوذ لديها، إلى ضمان حرية التنقل وتوفير الممرات الآمنة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقد لجأ معظم النازحين مؤخراً إلى مخيم الهول، حيث وصل إليه أكثر من 8,500 شخص خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

ويعانى الكثيرون من الإنهاك بعد أن اضطروا للفرار سيراً على الأقدام، وقد بدت عليهم المعاناة، حيث قضى بعضهم أربع ليالٍ أو أكثر فى الصحراء، وتحت وابل الأمطار الغزيرة وفى بارد.

وتفيد التقارير بأن الرحلة الخطيرة والصعبة والأوضاع، قد أدت إلى وفاة ستة أطفال – جميعهم دون سن 12 شهراً - وقد توفى معظمهم بعد وصولهم إلى مخيم الهول حيث كانوا بحالة من الضعف الشديد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق