أخبار عاجلة

صفعة جديدة.. أمريكا تدرج تركيا ضمن الدول المتورطة في تجنيد الأطفال

صفعة جديدة.. أمريكا تدرج تركيا ضمن الدول المتورطة في تجنيد الأطفال
صفعة جديدة.. أمريكا تدرج تركيا ضمن الدول المتورطة في تجنيد الأطفال
أدرجت الولايات المتحدة تركيا في القائمة الأمريكية للدول المتورطة في تجنيد الأطفال وذلك في ظل علاقات السلطات التركية مع فصيل "السلطان مراد" المسلح الناشط في سوريا.

وفصيل السلطان مراد هي جماعة مسلحة في الحرب الأهلية السورية، أُنشئت من مكون أغلبه ينتمي إلى تركمان سوريا.

وتتماشى مع المعارضة السورية ومعتمدة بشكل كبير من قبل تركيا، التي تقدم لها التمويل والتدريب العسكري والدعم الجوي.

وهي الفئة الأكثر بروزا من بين كتائب تركمان سوريا والمدعومة من تركيا.

اتفاقية إسطنبول
يذكر أنه تطبيقا لقرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي أعلنه في مارس الماضي، خرجت تركيا رسميا في الأول من يوليو من اتفاقية إسطنبول الدولية لمنع العنف ضد المرأة.

يأتي ذلك في خضم استعدادات محمومة للتظاهر في جميع أنحاء البلاد ينظمها الناشطون الحقوقيون المناهضون للانسحاب. وتقول الحكومة التركية إن هذه الاتفاقية تقوض الروابط الأسرية وتروج للمثلية الجنسية.

الاحتجاجات
ويستعد الآلاف للاحتجاج في جميع أنحاء تركيا بعدما انسحبت أنقرة رسميا من "اتفاقية إسطنبول" الدولية لمنع العنف ضد المرأة لتطبق قرارا أثار إدانة كثيرين من الأتراك والحلفاء الغربيين عندما أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان في مارس الماضي.

وكانت المحكمة الإدارية قد رفضت طعنا قضائيا لوقف الانسحاب هذا الأسبوع.

وقالت جنان جولو رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية التركية أمس الأربعاء "سنواصل كفاحنا... تركيا تضر نفسها بهذا القرار". وقالت إن النساء والفئات الضعيفة الأخرى منذ مارس أكثر ترددا في طلب المساعدة وأقل احتمالا لتلقيها إذ أدى فيروس كورونا إلى تفاقم المصاعب الاقتصادية مما تسبب في زيادة كبيرة في العنف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خلل تقني يضرب مواقع الطرق الإيرانية وتحقيقات لكشف الملابسات
التالى تونس... إنقاذ 78 مهاجرا وانتشال 49 جثة غرقت مراكبهم جنوبي البلاد