أخبار عاجلة
محمد عادل حكما لمباراة الأهلى وأسوان فى الدورى -

دور الإمارات بتيجراي.. ماذا دار في مكالمة محمد بن زايد ومستشار بايدن؟

دور الإمارات بتيجراي.. ماذا دار في مكالمة محمد بن زايد ومستشار بايدن؟
دور الإمارات بتيجراي.. ماذا دار في مكالمة محمد بن زايد ومستشار بايدن؟
تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالا هاتفيا من جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها الإمارات في وقف إطلاق النار وتعزيز الحل السياسي للصراع في إقليم تيجراي الإثيوبي.

المساعدات
وتطرق الاتصال بين الطرفين إلى أهمية تقديم المساعدات إلى السكان في إقليم تيجراي الذين يعانون من ظروف الحياة الصعبة.

علاقات الصداقة
وبحث الجانبان خلال الاتصال علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا زعم أن جبهة تحرير تيجراي لم تعد تشكل تهديدا ولإثيوبيا أولويات أخرى.

الاتحاد الإفريقي
وفي وقت سابق دعا الاتحاد الإفريقي في بيان كل الأطراف في أزمة تيجراي إلى وقف كل الأعمال العدائية وضمان دخول المساعدات الإنسانية بشكل آمن.

كما رحب الاتحاد بوقف إطلاق النار في تيجراي، ودعا السلطات الإثيوبية للعمل على التوصل لحل شامل لتمهيد الطريق لسلام دائم في الإقليم.

وجاءت دعوة الاتحاد في وقت أعلنت فيه قوات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي إنها أجبرت قوات الحكومة الإثيوبية على الفرار من مقلي عاصمة الإقليم الثلاثاء الماضي بعد سيطرتها على المدينة بالكامل في تحول كبير في الصراع المستمر منذ ثمانية أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موسكو: حدوث تقدم كبير في مباحثات فيينا بين طهران وواشنطن لاستئناف خطة العمل الشاملة
التالى إسرائيل... استقالة رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات