أخبار عاجلة
حقيقة عودة حمدي النقاز للزمالك -

الفلبين تتأهب لثوران بركان تال

الفلبين تتأهب لثوران بركان تال
الفلبين تتأهب لثوران بركان تال
رفعت الفلبين مستوى التأهب محذرة من ثوران بركان تال جنوب مانيلا وحث السكان في المناطق المحيطة على المغادرة.

بركان تال


ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل أنه تم رفع حالة التأهب تحسبا لثوران بركان تال ووصوله إلى المستوى 3 من 5 على مقياس مستويات الأبخرة والشظايا بارتفاع كيلومتر، الخميس.

وأضافت أن الحمم البركانية عند الفوهة الرئيسية "قد تؤدي إلى مزيد من الانفجارات اللاحقة".

Image1_720211134632727598767.jpg
إخلاء القرى
كما أوصت الوكالة بإخلاء القرى القريبة من البركان "بسبب المخاطر المحتملة للحمم البركانية والتسونامي البركاني".

وكان بركان تال ثار العام الماضي، ما أجبر الآلاف على الفرار وتسبب في وصول الغبار البركاني إلى مانيلا.

والثلاثاء الماضي، قال معهد علم البراكين الحكومي في الفلبين، إن الضباب الدخاني البركاني غطى البلدات حول ثاني أكثر البراكين نشاطا في الفلبين.

وقال المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل (فيفولكس) إنه تم أيضا رصد زلازل بركانية وهزات أرضية منخفضة المستوى بالقرب من بركان تال في إقليم باتانجاس، على بعد 66 كيلومترا جنوب مانيلا، منذ أبريل.

وأكد المعهد: "استمر إطلاق مستويات عالية من ثاني أكسيد الكبريت البركاني والأعمدة الطويلة الغنية بالبخار من فوهة تال الرئيسية منذ العطلة الأسبوعية الماضية".

وتسبب "التنفيث المستمر، وغير المسبوق، لغاز ثاني أكسيد الكبريت" في الضباب الدخاني البركاني - أو الضباب - حول بركان تال، وحذر معهد "فيفولكس" من أن القطرات الدقيقة التي تحتوي على الرماد البركاني حمضية ويمكن أن تسبب تهيج العين والحلق والجهاز التنفسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة العالمية تحذر: كورونا يغزو أوروبا مجددا
التالى إسرائيل... استقالة رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات