أخبار عاجلة
مفاجأة.. صفاء أبو السعود تكشف عودتها للفن -
Old يحقق 27 مليون دولار عالميا -

اليمن يجلي مواطنيه العالقين في الهند إلى عدن

اليمن يجلي مواطنيه العالقين في الهند إلى عدن
اليمن يجلي مواطنيه العالقين في الهند إلى عدن
أعلنت الحكومة اليمنية إجلاء مواطنيها العالقين في دولة الهند بسبب تفشي وباء كورونا عبر الناقل الوطني طيران اليمنية.

الإجراءات الحكومية                                                    
وناقشت لجنة حكومية، أمس الأربعاء، في عدن الإجراءات الحكومية بشأن نقل وإجلاء واستقبال المواطنين اليمنيين العالقين بسبب وباء كورونا في الهند.

وحددت  اللجنة طواقم طبية وفنية وأمنية لخدمة وتأمين العالقين وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم إلى محجر صحي مخصص لاستقبالهم، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية اللازمة وفقا للضوابط والمحددات المقرة من اللجنة الإشرافية.

Image1_6202130235250219352729.jpg

وأقرت اللجنة إعداد كشوفات بأسماء وبيانات العالقين وحالاتهم الصحية وبيانات التطعيم واللقاح وإجرائهم فحوصات الـ (PCR) بمختبرات موثوقة قبل موعد سفرهم من الهند إلى عدن بـ 72 ساعة، ومتابعة أحوالهم الصحية منذ وصولهم إلى مطار عدن حتى استكمال مدة الحجر.

محافظة المهرة
ودشنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان حملة التحصين للجرعة الثانية ضد فيروس كورونا، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والبنك الدولي.

ويتواجد أكثر من 530 مواطنا يمنيا عالقا في الهند سيتم إعادتهم إلى مطار عدن الدولي، عبر 4 رحلات جوية على متن شركة الخطوط الجوية اليمنية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا، ابتداء من السبت القادم.

وتستهدف الحملة تطعيم من أخذوا الجرعة الأولى ومر على ذلك شهرين والعاملين الصحيين في جميع المستشفيات والمرافق الصحية للحد من الإصابة بالمرض.

الولايات المتحدة                    
وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، أعلن الثلاثاء، اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية تقديم 504 آلاف مصل من لقاح (جونسون آند جونسون) المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لليمن.

وستقدم اللقاحات عبر برنامج (كوفاكس) كجزء من استراتيجية الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته لتقديم لقاح كورونا لدول العالم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القوات الأفغانية تقتل وتصيب العشرات من عناصر حركة طالبان
التالى إسرائيل... استقالة رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات