أخبار عاجلة
تعرف على ميزة الأرشفة الجديدة في تطبيق واتساب -

البحرين تتطلع لإنشاء مركز لتصنيع وتوزيع لقاح "سبوتنيك V" في منطقة الخليج

البحرين تتطلع لإنشاء مركز لتصنيع وتوزيع لقاح "سبوتنيك V" في منطقة الخليج
البحرين تتطلع لإنشاء مركز لتصنيع وتوزيع لقاح "سبوتنيك V" في منطقة الخليج

الدوحة - سبوتنيك. وقال المتحدث في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" في إجابة عن سؤال بشأن الموضوعات التي يعتزم وزير الخارجية البحريني بحثها خلال زيارته إلى العاصمة الروسية: "لقد امتدت العلاقات البحرينية والروسية لعقود عديدة، وأثبتت أنها مفيدة للطرفين. ومن خلال المحادثات الثنائية المستمرة، تسعى البحرين إلى تعميق وتوسيع المبادرات في مجالات مثل الاقتصاد والصحة والثقافة والسياحة".

© Photo / Russian Direct Investment Fund

وأشار المتحدث إلى أن وزير الخارجية البحريني يتطلع للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف من أجل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

وعما إذا كان الوزير البحريني سيبحث الإنتاج المشترك للقاحات أو أي تعاون طبي بين البلدين، قال المتحدث: "البحرين وروسيا تتعاونان في عدة مجالات، من بينها المجال الصحي، وفي مواجهة الجائحة، تتعاون الدولتان بشكل وثيق في عمليات التطعيم منذ مرحلة مبكرة. وكجزء من اتفاق تم التوصل إليه في حزيران/يونيو، فإن البحرين تتطلع إلى إنشاء مركز لتصنيع وتوزيع لقاح "سبوتنيك V" في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعما إذا كان يتوقع قيام أي من المسؤولين الروس بزيارة إلى دولة البحرين خلال هذا العام، قال المتحدث: "البحرين تتطلع دائمًا إلى استضافة وفود من روسيا، وترحب المملكة بكل الفرص المتاحة للانخراط في الأمور ذات الاهتمام المشترك والتعاون".

كانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف، سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره البحريني، عبد اللطيف الزياني، في الثاني من شهر يوليو/ تموز المقبل، في العاصمة الروسية موسكو، سيبحثان خلالها الوضع في سوريا وفي منطقة الخليج.

 

© Sputnik / Mohamed Hassan

تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هيئة الإحصاء الروسية: انخفاض البطالة في البلاد خلال مايو إلى نحو 5 %
التالى موسكو تبدأ حملة إعادة التطعيم ضد فيروس كورونا