أخبار عاجلة
أفضل 6 تعديلات ماين كرافت لتغيير شكل اللعبة -

أمريكا تعلن توزيع 80 مليون جرعة من لقاح كورونا على دول أخرى

أمريكا تعلن توزيع 80 مليون جرعة من لقاح كورونا على دول أخرى
أمريكا تعلن توزيع 80 مليون جرعة من لقاح كورونا على دول أخرى
صرح وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن بأن بلاده ستعلن خلال الأسبوعين المقبلين بالضبط كيف تنوي توزيع 80 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى دول أخرى.

وقال وزير الخارجية الأمريكى بلينكن فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس كوستاريكا، كارلوس الفارادو: "في مرحلة ما خلال الأسبوعين المقبلين سنعلن العملية التي سنقوم من خلالها بتوزيع وبيع هذه اللقاحات"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن واشنطن ستوزع اللقاحات "بشكل حيادي وتبعا لنهج علمي، ومن دون أي تحيز سياسي".

لقاحات كورونا
وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، قد أعلنت في وقت سابق أن الولايات المتحدة سترسل بحلول نهاية يونيو، ما مجموعه 80 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى دول أخرى، وسيتم نقل 20 مليون جرعة من اللقاحات إلى البلدان التي تكافح الوباء بحلول نهاية يونيو، علاوة على 60 مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا" غير المعتمد في الولايات المتحدة، والذي طورته الشركة البريطانية السويدية بالتعاون مع جامعة أكسفورد، وسيجري إرسالها من قبل واشنطن إلى الخارج في مايو ويونيو.

يذكر أنه قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنها وجدت أن عددا من حالات التهاب عضلة القلب المسجلة في معظمها بين شبان تلقوا لقاح شركة "فايزر" المضاد لفيروس كورونا في إسرائيل يُحتمل أن يكون مرتبطا بالتطعيم.

وأفادت شركة "فايزر" بأنها لم تلاحظ معدلا مرتفعا لتلك الحالة المرضية أكثر مما هو متوقع عادة بين عموم السكان.

وذكرت الوزارة، خلال الإعلان عن نتائج دراسة أجريت بتفويض منها لتحري الأمر، إنه تم الابلاغ عن 275 حالة إصابة بالتهاب عضلة القلب في إسرائيل بين ديسمبر ومايو2021 ضمن أكثر من خمسة ملايين تلقوا اللقاح.

التهاب عضلة القلب
ووفقا للدراسة، التي قالت الوزارة إن ثلاثة فرق من الخبراء عكفت على إجرائها، فإن معظم المرضى الذين عانوا من التهاب عضلة القلب قضوا أربعة أيام على الأكثر في المستشفى وتم تصنيف 95 في المئة من الحالات على أنها خفيفة، وفقا لـ "رويترز".

وأضافت الوزارة في بيان أن الدراسة وجدت أن "هناك صلة محتملة بين تلقي الجرعة الثانية (من لقاح فايزر) وظهور التهاب عضلة القلب بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 عاما".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الدفاع اليمنية: مقتل مسلحين من الحوثيين بعد استهداف أحد معاقلهم شمالي الجوف
التالى أمريكا تعلن توزيع 80 مليون جرعة من لقاح كورونا على دول أخرى