أخبار عاجلة
الرئيس الأمريكي: الملكة اليزابيث ذكرتني بأمي -

إيران كلمة السر.. كواليس زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي لأمريكا

إيران كلمة السر.. كواليس زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي لأمريكا
إيران كلمة السر.. كواليس زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي لأمريكا
يزور وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، الخميس المقبل، الولايات المتحدة للقاء مسؤولي البنتاجون من أجل بحث قضايا إقليمية بينها إيران، في وقت تتوعد فيه إسرائيل طهران على خلفية ما تصفه بـ"تهديد أمنها".

وقال متحدث البنتاجون، جون كيربي، في إفادة صحفية، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وجه الدعوة لنظيره الإسرائيلي لزيارة الولايات المتحدة خلال أول محادثة بينهما، ولكن الظروف المتعلقة بوباء كورونا لم تسمح بذلك، و"قد برزت مسألة الزيارة مرة أخرى حين زرنا إسرائيل قبل أسابيع".

التهديد النووي
ونفى المتحدث أن تكون للزيارة علاقة بتصريح رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والذي قال اليوم إن إسرائيل ستعمل على إزالة التهديد النووي الذي تمثله إيران حتى لو تسبب ذلك في احتكاك مع الولايات المتحدة.

القضايا الإقليمية
وعن محتوى المحادثات وإذا ما كانت ستتناول إيران، قال المتحدث إن المحادثات ستتطرق إلى "القضايا الإقليمية مثل إيران وتصرفاتها الخبيثة"، وفق تعبيره.

كان نتنياهو صرح بأنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه "بغض النظر إذا تم التوصل إلى اتفاق مع إيران أم لا، سنواصل القيام بكل ما بوسعنا من أجل إحباط تزود إيران بأسلحة نووية لأن إيران تختلف عن باقي الدول التي تمتلك الأسلحة النووية".

وتابع: "إذا اضطررنا إلى الاختيار، وآمل أن هذا لن يحدث، بين الاحتكاك مع صديقتنا الكبيرة الولايات المتحدة وبين إزالة التهديد الوجودي [يشير إلى امتلاك إيران أسلحة نووية]، فإن إزالة التهديد الوجودي تتغلب".

بالمقابل رد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بيني جانتس على نتنياهو قائلا عبر تويتر: "الولايات المتحدة ستظل الحليف الأهم لإسرائيل في الحفاظ على تفوقها الأمني في المنطقة".

وأضاف جانتس أن "أي خلاف مع واشنطن بشأن إيران ينبغي حله عبر الحوار المباشر خلف الأبواب المغلقة وليس من خلال التصريحات الاستفزازية التي تعمل على الإضرار بالأمن الإسرائيلي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 قتلى في تفجيرين غربي كابول
التالى مجلس الأمة الجزائري يجدد رفضه القاطع للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد