أخبار عاجلة
الإسماعيلى يبحث عن بديل لشيلونجو فى كأس العرب -
الغرفة الباردة سبب لنوم مريح وأحلام سعيدة -
السجن 4 سنوات لقاتل أخته بسبب «الريموت» -
محاولة أخيرة مع أجايي للخروج الآمن من الأهلي -

التحالف العربي: اعتراض طائرة مفخخة لـ"أنصار الله" أطلقت باتجاه السعودية

التحالف العربي: اعتراض طائرة مفخخة لـ"أنصار الله" أطلقت باتجاه السعودية
التحالف العربي: اعتراض طائرة مفخخة لـ"أنصار الله" أطلقت باتجاه السعودية

القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، نقلا عن التحالف، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها جماعة "أنصار الله" باتجاه خميس مشيط جنوب غربي السعودية.

© REUTERS / KHALED ABDULLAH

واتهم التحالف، "أنصار الله" بـ "استمرار محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مؤكداً "اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وسائل إعلام سعودية، أن قوات التحالف اعترضت طائرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة.

ولم تعلن جماعة "أنصار الله"، تبني الهجومين الجويين على السعودية.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات