أخبار عاجلة

تونس تتسلم 158 ألف جرعة لقاح استرازينيكا

تونس تتسلم 158 ألف جرعة لقاح استرازينيكا
تونس تتسلم 158 ألف جرعة لقاح استرازينيكا

 تسلمت تونس اليوم الأحد شحنة جديدة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تشتمل على 158 ألف جرعة في إطار منظومة كوفاكس.

وذكر بيان لوزارة الصحة صدر اليوم أن رئيس اللجنة الوطنية التونسية للتلقيح الدكتور الهاشمي الوزير أشرف على وصول الشحنة بحضور ممثل عن مكتب تونس لمنظمة الصحة العالمية وممثل عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس (اليونسيف).

وكانت مديرة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة التونسية أحلام قزارة قد أعلنت أمس السبت أن 25 ألف جرعة أخرى من لقاح "سبوتنيك" وصلت البلاد الخميس الماضي، وذلك في إطار الشراءات المباشرة، كما أعلنت أن دفعة متكونة من 254 ألف جرعة من لقاح فايزر ستصل نهاية شهر مايو الجاري في إطار مبادرة كوفاكس.. وفي إطار الشراءات المباشرة أيضا ستصل إلى تونس، بصفة أسبوعية كميات من لقاح فايزر تتراوح بين 80 ألفا و90 ألف جرعة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.