أخبار عاجلة

أمريكا ترد على ادعاءات إيرانية بشأن تبادل الأسرى بين البلدين

أمريكا ترد على ادعاءات إيرانية بشأن تبادل الأسرى بين البلدين
أمريكا ترد على ادعاءات إيرانية بشأن تبادل الأسرى بين البلدين

واشنطن- سبوتنيك. وقالت ساكي في إفادة صحفية إن التقارير التي صدرت في نهاية الأسبوع عن التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى لم تكن صحيحة.

© REUTERS / JOSHUA ROBERTS

وأضافت ساكي أن الإدارة تثير القضية مع إيران عبر قنوات غير مباشرة أو مباشرة على أعلى مستوى، لكن هذه المفاوضات ليست جزءا من المحادثات الجارية في فيينا لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

أعلنت مصادر إيرانية، يوم الأحد، موافقة الإدارة الأمريكية على دفع 7 مليارات دولار إلى طهران، والإفراج عن 4 إيرانيين محتجزين في الولايات المتحدة مقابل إفراج طهران عن 4 معتقلين أمريكيين.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، نقلا عن مصدر مطلع، إن "الأمريكيين وافقوا على دفع 7 مليارات دولار وتحرير أربعة إيرانيين ناشطين في الالتفاف على العقوبات مقابل أربعة جواسيس أمريكيين قضوا جزءا من عقوبتهم في إيران".

وفي سياق منفصل، نفت الولايات المتحدة، يوم الأحد، ما أعلنته إيران حول توصل أطراف الاتفاق النووي وأمريكا، خلال اجتماعات فيينا لتفاهم حول رفع العقوبات المفروضة على إيران، في وقت يسعى فيه المجتمعون لبحث فرص عودة الولايات المتحدة للاتفاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سر زيارة الرئيس الإريتري للسودان في هذا التوقيت
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو