توقيع بروتوكول "عام التعاون الإنساني" بين مصر وروسيا

توقيع بروتوكول "عام التعاون الإنساني" بين مصر وروسيا
توقيع بروتوكول "عام التعاون الإنساني" بين مصر وروسيا

وبحسب ما أفاد مراسل "سبوتنيك"، وقّع على البروتوكول من الجانب المصري، سفير مصر لدى روسيا، إيهاب نصر، ومن الجانب الروسي، نائبة وزير الثقافة الروسي، أولغا ياريلوفا.

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH

وعلى هامش الحفل، صرح السفير المصري لدى روسيا إيهاب نصر لوكالة "سبوتنيك"، بأن القاهرة وموسكو تتخذان الخطوات اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة.

وردا على سؤال حول توقيت استئناف الرحلات إلى المنتجعات المصرية، قال الدبلوماسي المصري: "أستطيع أن أقول إن الطرفين يتخذان الآن الخطوات اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية واتخاذ الإجراءات المناسبة. نحن نعمل في هذا الاتجاه".

يذكر أن روسيا قد استأنفت الرحلات الجوية إلى العاصمة المصرية القاهرة فقط في أبريل/نيسان 2018، بعد توقف منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بسبب تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء، ولا تزال المنتجعات المصرية مغلقة أمام حركة الطيران "الشارتر" الروسية.

وفي 23 أبريل/نيسان الجاري، أعلنت الرئاسة المصرية أن القاهرة وموسكو اتفقتا على استئناف الحركة الجوية بالكامل.

وبدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، استئناف الرحلات الجوية بين منتجعات الغردقة وشرم الشيخ وروسيا الاتحادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في صور على مواقع التواصل... لوحات الطرق المؤدية للمدينة المنورة دون عبارة "للمسلمين فقط"
التالى ميانمار تحظر عمل القنوات الفضائية لديها