أخبار عاجلة

لقاحات كورونا.. الإمارات ترسل طائرة مساعدات ضخمة إلى دمشق

لقاحات كورونا.. الإمارات ترسل طائرة مساعدات ضخمة إلى دمشق
لقاحات كورونا.. الإمارات ترسل طائرة مساعدات ضخمة إلى دمشق
أرسلت الإمارات طائرة مساعدات رابعة إلى دمشق على متنها كميات كبيرة من لقاحات كوفيد-19، سيرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، كمساعدات لسوريا.

القطاع الصحي السوري


‎ويأتي ذلك لدعم قدرة القطاع الصحي السوري على مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من تفشيها.

من جهة أخرى بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في سوريا 22977. وإجمالي حالات الشفاء17339، وإجمالي الوفيات1610، بحسب بيانات وزارة الصحة السورية.

Image1_52021417224836564809.jpg

عيد الفطر

وقررت دولة الإمارات أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية اعتبارا من 29 رمضان الموافق 11 مايو وحتى 3 شوال الموافق 15 مايو.

جاء ذلك في تعميم خاص أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم بشأن إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية وفق وكالة أنباء وام.

تقديم التهاني

وبهذه المناسبة قدمت الهيئة أسمى آيات التهاني إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

كما هنأت الهيئة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة والأمتين العربية والإسلامية بالمناسبة.

رؤية الهلال 

وكان مدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، قد كشف أنه بالنسبة إلى الدول التي ستتحرى الهلال 11 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ستكون "مستحيلة" بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان، 30 يوما، ويكون يوم العيد، بحسابات الفلك، الخميس 13 مايو وفق صحيفة "الإمارات اليوم".

وأشار المركز، وفق الصحيفة الإماراتية، إلى أن الدول التي بدأت  شهر رمضان الأربعاء الموافق 14 أبريل، ستتحرى هلال العيد الأربعاء الموافق 12 مايو، ومنها بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمملكة المغربية والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل يسمح للزوج بالدخول مع زوجته ك-"مُحرم" عند أدائها العمرة؟.. السلطات السعودية تجيب
التالى مراجعة Samsung Galaxy A52