أخبار عاجلة
روسيا: أسعار النفط تراوح بين 62 و66 دولارا -

دولة عربية تفرض حظر التجوال الشامل لـ10 أيام بسبب كورونا

دولة عربية تفرض حظر التجوال الشامل لـ10 أيام بسبب كورونا
دولة عربية تفرض حظر التجوال الشامل لـ10 أيام بسبب كورونا
قررت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، فرض حظر تجوال شامل لعشرة أيام، من 12 حتى 22 مايو الحالي.

وصادق مجلس الوزراء على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل في البلاد لمدة 10 أيام، للحد من انتشار جائحة كورونا، وتطبيق الإجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الأخرى، لا سيما بعد أن سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة كبيرة بأعداد الإصابات في عموم البلاد، وفقا لبيان حكومي.

قرار حظر التجوال
ويشمل قرار حظر التجوال غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها، فضلا عن منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة.

ويتصدر العراق قائمة البلدان العربية باعتباره البلد الأكثر تسجيلا للإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

إجازة عيد الفطر

من ناحية أخري قررت دولة الإمارات أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية اعتبارا من 29 رمضان الموافق 11 مايو وحتى 3 شوال الموافق 15 مايو.

جاء ذلك في تعميم خاص أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم بشأن إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية وفق وكالة أنباء وام.

تقديم التهاني
وبهذه المناسبة قدمت الهيئة أسمى آيات التهاني إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

كما هنأت الهيئة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة والأمتين العربية والإسلامية بالمناسبة.

رؤية الهلال 
وكان مدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، قد كشف أنه بالنسبة إلى الدول التي ستتحرى الهلال 11 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ستكون "مستحيلة" بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان، 30 يوما، ويكون يوم العيد، بحسابات الفلك، الخميس 13 مايو وفق صحيفة "الإمارات اليوم".

وأشار المركز، وفق الصحيفة الإماراتية، إلى أن الدول التي بدأت  شهر رمضان الأربعاء الموافق 14 أبريل، ستتحرى هلال العيد الأربعاء الموافق 12 مايو، ومنها بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمملكة المغربية والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تونس تحيى اليوم العالمى لحرية الصحافة تحت شعار "المعلومات منفعة عامة"
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو