أخبار عاجلة

مطارات السعودية تتأهب لاستئناف حركة السفر للخارج

مطارات السعودية تتأهب لاستئناف حركة السفر للخارج
مطارات السعودية تتأهب لاستئناف حركة السفر للخارج
وزعت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعميمًا إلى جميع شركات الطيران بشأن إجراءات سفر المواطنين إلى الخارج.

شركات الطيران
ونص التعميم على السماح لشركات الطيران بنقل المواطنين المحصنين الذي تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد-19) كاملتين، والذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا والمعتمَد رسميًا لدخول المطارات وصعود الطائرات.

تطبيق توكلنا
كما نص على السماح بنقل المواطنين المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا"، وكذلك السماح بنقل المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة.
Image1_52021323536658194335.jpg
توعية المسافرين
ودعت الهيئة عموم المسافرين إلى ضرورة التأكد من اشتراطات دخول البلد المقصود من خلال تحمل الناقل الجوي مسئولية توعية المسافرين بإرشادات واشتراطات تلك الدول حتى يتمكنوا من السفر الآمن والصحي، مع مراعاة الإجراءات والاشتراطات المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم وحرصًا على سلامتهم.

من جهته، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج تهيئة المطارات بجميع خدماتها ومرافقها لتعود كما كانت، مشيرًا إلى أن الهيئة وضعت في اعتبارها المعايير الصحية من أجل تحقيق سفر آمن ومطارات توفر سبل السلامة.

ووفق مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية يبدأ السماح بالسفر بدءًا من الإثنين 17 مايو المقبل.

السلطات السعودية 
وفرضت السلطات السعودية على القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة والزيارة والعمرة، الحصول على تأمين طبي يغطي المخاطر من الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلن البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني، أمس الأول الأحد، عن تحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة والزيارة والعمرة، وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقالت السلطات: إن إضافة هذه التغطية تهدف "إلى توفير الرعاية الصحية للحالات التي تتعرض للإصابة بفيروس كورونا للقادمين من خارج المملكة من غير السعوديين للسياحة والزيارة والعمرة، وذلك حرصًا على سلامة الجميع وضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل يسر وسهولة".

ويشمل التأمين الصحي تكلفة علاج المصابين، وإجراءات العزل بحقهم، والإخلاء العاجل في حالات طارئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 7 أسباب تحرمك من شقق وزارة الإسكان
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو