أخبار عاجلة
حالة الطقس في الفيوم غدا السبت 8-5-2021 -

7 أسباب تحرمك من شقق وزارة الإسكان

7 أسباب تحرمك من شقق وزارة الإسكان
7 أسباب تحرمك من شقق وزارة الإسكان
تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح حزمة جديدة من طروحات شقق مشروعات الوزارة وتضم شقق سكن لكل المصريين للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

ويواجه بعض المواطنين صعوبة في التقدم للحجز بسبب التالي:

- تجاوز الحد الأقصى للدخل وبالنسبة لمحدودى الدخل هو 4500 جنيه شهريا للأعزب و6 آلاف جنيه للمتزوج، والحد الأقصى لدخل الفرد متوسط الدخل 10 آلاف جنيه للأعزب والمتزوج 14 ألف جنيه.

- والأقل دخلا عن 1400 جنيه شهريا.

- الحصول على أى دعم سابق من الجهات التابعة للحكومة سواء الحصول على أرض أو وحدة سكنية أو إسكان تعاوني.

- الحصول على قروض من البنوك ، ولم ينتهي من سدادها عند الحصول على قرض التمويل العقاري للوحدة السكنية.

-  المالك لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

_ يقل سنه عن ٢١ سنة وقت التقديم.

-  يزيد عن عمره عن 50 عاما وقت الإعلان.
 
سكن لكل المصريين

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات، حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مُقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

- على من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أى تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى للفرز والفحص المبدئي للمُستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق.

وشملت أكثر من 90 % من إجمالي طلبات الحاجزين المسددين والمسجلين بعدد 276340 طلبًا، لتحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المنطبق عليهم الشروط، وفقًا للضوابط المعلن عنها سابقًا بالإعلان وكراسة الشروط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خدعة صفقة التطبيع.. أمريكا تتلاعب بالمغرب في قضية الصحراء الغربية
التالى مطارات السعودية تتأهب لاستئناف حركة السفر للخارج