أخبار عاجلة

والي "داعش" بالفلوجة في قبضة الأمن العراقي

والي "داعش" بالفلوجة في قبضة الأمن العراقي
والي "داعش" بالفلوجة في قبضة الأمن العراقي
أعلنت السلطات الأمنية العراقية إلقاء القبض على ما يعرف بـ"والي" تنظيم داعش الإرهابي بمدينة الفلوجة.
 
والي داعش 
وقالت خلية الإعلام الأمني إن القوات تمكنت من "إلقاء القبض على الإرهابي المكنى أبو علي الجميلي ما يسمى والي الفلوجة والمطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية".

وأضافت أن "الإرهابي اعترف خلال التحقيقات الأولية معه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة عام 2005 وعمل ضمن الأوكار الخاصة بإيواء العناصر الإرهابية من الذين يحملون الجنسية العربية وكان محكوم عليه بـ 15 سنة وتم الإفراج عنه سنة 2011".

Image1_520213124616982470769.jpg
وتابع أنه "بعدها جدد ما تسمى البيعة لعصابات داعش وعمل ضمن أوكار الأسلحة وبعدها هرب إلى سوريا بعد عملية تحرير الأنبار، ثم عاد وعين ما يسمى نائب والي الموصل وبعدها عين بما يسمى والي الفلوجة".

 عشرات العمليات الإرهابية 
وأشارت الخلية إلى أنه كان يرتدي حزاما ناسفا واعترف بقيامه بعشرات العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين الأبرياء.

جدير بالذكر أن العراق، أعلن أمس الأحد، عن استهداف رتلين لوجستيين لقوات التحالف الدولي ضد داعش بتفجيرين جنوبي العراق.

دعم لوجستي

وقال، إن "تفجيرين وقعا بعبوتين ناسفتين استهدف أحدهما رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي أثناء مروره على طريق الحلة السريع في محافظة بابل، بينما استهدف الآخر رتلا مماثلا على طريق مدينة السماوة في محافظة المثنى.

وأوضح، أن "التفجيرين لم يخلفا إصابات تُذكر".

حدة الهجمات
وتتصاعد حدة الهجمات التي تستهدف قوافل التحالف الدولي في العراق، عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس مليشيا الحشد الشعبي أبومهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد مطلع

ورغم المحاولات التي تبذلها السلطات العراقية والتحذيرات الدولية من مغبة تلك الاستهدافات، إلا أن المليشيات العراقية المرتبطة بإيران تواصل عملياتها العدائية ضد مصالح الولايات المتحدة وقواعد التحالف الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي خطير... صور
التالى إثيوبيا تحدد اهدافًا مؤقتة للمفاوضات حول سد النهضة