أخبار عاجلة
تعرف على عدد ساعات عمل المصريين -

طهران: لا نؤكد خبر الاتفاق على صفقة لتبادل السجناء مع واشنطن

طهران: لا نؤكد خبر الاتفاق على صفقة لتبادل السجناء مع واشنطن
طهران: لا نؤكد خبر الاتفاق على صفقة لتبادل السجناء مع واشنطن
قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانتشي، اليوم الأحد، إن بلاده "لا تؤكد خبر الاتفاق على صفقة لتبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة".

ويأتي ذلك على خلفية نشر التليفزيون الإيراني وقناة "الميادين" في وقت سابق من اليوم تقريرا مفاده أن طهران وواشنطن توصلتا إلى اتفاق يقضي بتنفيذ صفقة تبادل سجناء بصيغة أربعة مقابل أربعة، مع إفراج الولايات المتحدة عن سبعة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة.

من جهتها، نفت الخارجية الأمريكية صحة الخبر الذي نشره التلفزيون الإيراني الرسمي عن توصل واشنطن وطهران إلى اتفاق على تبادل أسرى وتجميد جزء من الأموال الإيرانية المجمدة لدى الولايات المتحدة.

تبادل أسرى

وصرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس اليوم الأحد للصحفيين أن: "التقارير عن التوصل إلى اتفاق على تبادل أسرى ليست صحيحة

كما علقت بريطانيا على التصريحات الإيرانية بشأن تكهنات بالإفراج عن الإيرانية-البريطانية زاغاري راتكليف.

وهون مسؤول بالخارجية البريطانية من شأن تلك التكهنات.

اتفاق طهران وواشنطن

وفي وقت سابق ، أعلن مسئول إيراني اتفاق طهران وواشنطن على تبادل سجناء والإفراج عن أموال إيرانية مجمدة في الولايات المتحدة.

ونقل التلفزيون الإيراني الأحد عن المسئول قوله إنه سيتم الإفراج عن نازانين زاغاري راتكليف مديرة البرامج في مؤسسة تومسون رويترز الخيرية "بعد تسديد دين عسكري" مستحق لإيران لدى بريطانيا
الافراج عن نازانين زاغاري.

وأضاف المسئول الإيراني الذي لم يكشف عن هويته، أنه "تم كذلك وضع اللمسات الأخيرة على الإفراج عن نازانين زاغاري راتكليف مقابل أن تدفع المملكة المتحدة لإيران دينها البالغ 400 مليون جنيه إسترليني".

وظل الحديث عن مؤشرات إيجابية لمحادثات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني، لكن فجأة انتهت الجولة الأخيرة دون تقدم يُذكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صادق خان يفوز بولاية ثانية رئيسا لبلدية لندن
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو