أخبار عاجلة
شبح الإلغاء يخيم على أولمبياد «طوكيو 2020» -

برلمان البحرين يتحرك للتنديد بهجوم قناة الجزيرة على المملكة

برلمان البحرين يتحرك للتنديد بهجوم قناة الجزيرة على المملكة
برلمان البحرين يتحرك للتنديد بهجوم قناة الجزيرة على المملكة
أعلنت البحرين، في مواقف متتابعة، استنكارها لما وصفته بحملة عدائية تحريضية متواصلة تقوم بها قناة "الجزيرة" القطرية ضدها.

يأتي ذلك بعد قيام قناة "الجزيرة" على مدار الأيام الماضية ببث جملة من التقارير الإخبارية تزعم وجود انتهاكات في سجون البحرين، وتفشي فيروس كورونا في السجون، واستضافة برلمانيين أوروبيين ومعارضين للبحرين يحرضون ضدها.

وصدر على مدار الأيام الماضية بيانات من مجلس النواب البحريني ووزارة الداخلية البحرينية وجمعية الصحفيين البحرينية ترفض حملة "الجزيرة".

ملف حقوقي
وقالت لجنة برلمانية إنها "تتدارس حالياً تحريك ملف حقوقي برلماني ضد تجاوزات قناة "الجزيرة" القطرية، وحملاتها العدائية المليئة بخطابات الكراهية والتحريض"، مستنكرة استمرار تجاوزات "الجزيرة" في الوقت الذي يستعد فيها العالم الاحتفال باليوم العالمي للصحافة، 3 مايو الجاري.

استنكار برلماني
أحدث البيانات صدر،عن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني التي أعربت عن "رفضها واستنكارها الحملة العدائية التحريضية المتواصلة التي تقوم بها قناة الجزيرة القطرية".

واتهمتها بأنها "تسعى من خلالها لإشعال الفتنة وإشاعة خطابات التحريض والكراهية، بالتعاون والتنسيق مع مواقع إعلامية ومدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، في حين أنهم متورطون في قضايا إرهابية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجلة: روسيا والصين طورتا أسلحة تجعل الأقمار الصناعية "عمياء وتائهة"
التالى بايدن في ذكرى مقتل بن لادن: أوفينا بوعدنا لمن فقدوا أحباءهم في 11 سبتمبر