أخبار عاجلة
الطريقة الأصلية لـ عمل المكرونة البشاميل -

استئناف مباحثات الاتفاق النووي في فيينا

استئناف مباحثات الاتفاق النووي في فيينا
استئناف مباحثات الاتفاق النووي في فيينا

ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم السبت، عن الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية، أن نائب الأمين العام لخدمة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، يتولى رئاسة هذا الاجتماع.

© Sputnik . Mohammed Ismail

وأكدت الوكالة أن الفريق الإيراني المفاوض في فيينا يقوده، سيد عباس عراقجي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، اليوم، نتائج المشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية بين فرق الخبراء المعنيين بالمجالات الثلاثة، الحظر والقضايا النووية والإجراءات العملية ذات الصلة، على أن تعود الوفود المشاركة عقب الاجتماع إلى بلدانها.

ومن المقرر أن تجري لقاءات عقب اجتماع فيينا، اليوم، بين رئيس الفريق الإيراني المفاوض، ومساعد الأمين العام لخدمة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إلى جانب رئيس الفريق الروسي المفاوض، ميخائيل أوليانوف.

وفي السياق نفسه، أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، أن المحادثات حول الاتفاق النووي الإيراني ستستأنف، اليوم، في فيينا بهدف إعادة إحياء الاتفاق.

وبحسب بيان نشره الاتحاد الأوروبي على موقعه الإلكتروني، اليوم "ستستأنف اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة عملها، اليوم، 1 أيار/ مايو، في فيينا".

وأضاف البيان: "سيترأس اللجنة المشتركة، نيابة عن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، نائب الأمين العام المدير السياسي لخدمة العمل الخارجي الأوروبي، إنريكي مورا"، مشيرا إلى أن الاجتماع "سيحضره ممثلو الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيران".

ولفت البيان إلى أنه "سيواصل المشاركون مناقشاتهم في ضوء إمكانية عودة الولايات المتحدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، وحول كيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال لخطة العمل الشاملة المشتركة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زاخاروفا لـ"سبوتنيك": روسيا لا تتعامل مع الإعلام الغربي كما يتعاملون مع إعلامنا
التالى سمير جعجع: لا يحق لأى مسئول لبنانى المساس بمدخرات المواطنين فى البنوك