أخبار عاجلة

إثيوبيا تصنف جبهة تحرير تيغراي وجبهة تحرير أورومو منظمتين إرهابيتين

إثيوبيا تصنف جبهة تحرير تيغراي وجبهة تحرير أورومو منظمتين إرهابيتين
إثيوبيا تصنف جبهة تحرير تيغراي وجبهة تحرير أورومو منظمتين إرهابيتين

القاهرة- سبوتنيك. وقال بيان صدر عن رئاسة الوزراء الإثيوبية، اليوم السبت إنه "تم المصادقة على تصنيف جبهة تحرير تيغراي وجبهة تحرير أورومو (شين) منظمتين إرهابيتين".

وأضاف البيان أن "جبهتي تيغراي وتحرير أورومو شنتا هجمات ضد المدنيين الأبرياء ودمرت البنى التحتية"، لافتا إلى أن "هذه الهجمات عملت على تقويض ثقة الشعب في الحكومة".

© Sputnik . Vitaliy Timkiv

كانت الحكومة المركزية في إثيوبيا، قد أرسلت قواتها إلى منطقة تيغراي في شمال البلاد، في نوفمبر/ تشرين الثاني، لقتال الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، وهي الحزب الحاكم للإقليم، بعد أن هاجم مقاتلوها قواعد للجيش الاتحادي في المنطقة.

وأمام هجوم القوات الاتحادية، انسحبت قوات الجبهة الشعبية من مقلي عاصمة تيغراي قبل نهاية ذلك الشهر، وأعلنت الحكومة الإثيوبية أنها حققت النصر.

وتسببت أعمال العنف في تيغراي بمقتل الآلاف، وهجرت مئات الآلاف من منازلهم في المنطقة الجبلية، التي يبلغ عدد سكانها نحو خمسة ملايين نسمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جرحى واعتقالات في مظاهرات رافضة لحكم المجلس العسكري في تشاد
التالى بغداد: سنبدأ عملية إجلاء العراقيين الموجودين في الهند خلال الساعات المقبلة