أخبار عاجلة
المهن الأكثر احتراما في روسيا -

واشنطن: لا حل للأزمة اليمنية بدون دعم السعودية

واشنطن: لا حل للأزمة اليمنية بدون دعم السعودية
واشنطن: لا حل للأزمة اليمنية بدون دعم السعودية
أكدت الخارجيةالأمريكية، اليوم السبت، أنه لا يوجد حل للأزمة اليمنية دون دعم السعودية.

 الأزمة اليمنية 
وقال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تدعم جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.

والخميس الماضي، التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينج، وبحث الطرفان مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستعرضا الجهود المشتركة المبذولة بشأن الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وتكثف الولايات المتحدة من مساعيها لحلحلة الأزمة اليمنية؛ حيث توجه، الخميس، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينج، إلى السعودية وعمان.

ومؤخرا، أعلنت السعودية عن مبادرة للسلام في اليمن تضمنت وقفا شاملا لإطلاق النار وتخفيف قيود شحنات الوقود المتجهة إلى ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء بإشراف من التحالف والأمم المتحدة واستئناف العملية السياسية.

 مبادرة إنهاء الحرب 

جدير بالذكر أنه قبل وقت سابق طرحت المملكة العربية السعودية،  مبادرة جديدة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات.

ووضع حد لأزمة هذا البلد السياسية والإنسانية المستمرة منذ عشر سنوات، ضمن فوضى أحداث "الربيع العربي" المشؤوم.

وتتضمن هذه المبادرة، التي أعلنها وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، عدة بنود محددة، تشمل: وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة، وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية لسفن المشتقات النفطية من ميناء الحُديدة في الحساب المشترك في البنك المركزي اليمني في الحُديدة وفق اتفاق ستوكهولم بشأن الحُديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي أمام عدد من الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة، بناء على مرجعيات قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو