أخبار عاجلة

"الحرب الكبرى"... وزير الدفاع الأمريكي يشدد على ضرورة الاستعداد لصراع محتمل

"الحرب الكبرى"... وزير الدفاع الأمريكي يشدد على ضرورة الاستعداد لصراع محتمل
"الحرب الكبرى"... وزير الدفاع الأمريكي يشدد على ضرورة الاستعداد لصراع محتمل

ودعا الوزير في كلمة خلال زيارته للقيادة الأمريكية في المحيط الهادي في هاواي إلى حشد التقدم التكنولوجي وتحسين دمج العمليات العسكرية على الصعيد العالمي من أجل "الفهم بشكل أسرع، واتخاذ القرار بشكل أسرع، والعمل بشكل أسرع" بحسب وكالة أسوشيتد برس.

© AP Photo / Maya Alleruzzo

واعتبر أوستن أن "الطريقة التي ستقاتل بها الولايات المتحدة في الحرب الرئيسية المقبلة ستبدو مختلفة تماما عن الطريقة التي قاتلت بها في الحروب السابقة".

كما أكد أن "الحروب المستقبلية ستكون مختلفة جدا"، ولن تشهد الاعتماد على تقنيات الحروب "الكلاسيكية، بل ستعتمد على التطورات التقنية والتكنولوجية".

وأضاف في خطابه: "ليس بوسعنا أن نتكهن بالمستقبل. وما نحتاجه هو التركيبة الصحيحة للتكنولوجيا وعقائد عمليات والقدرات، وكل شيء مرتبط بشكل متشابك، حتى يكون موثوقا به ومرنا وهائلا إلى درجة تدعو الخصم للتفكير مرة أخرى".

ولم يذكر النص أي خصوم محددين أو خطوات محددة، كما لم يتضمن توقعات بوقوع أي نزاع محدد، بل بسط رؤية عريضة لقيادة البنتاغون الجديدة للأهداف التي ستسعى لتحقيقها خلال فترة رئاسة بايدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس الأمريكي يؤكد على عمق الشراكة مع الإمارات
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو