أخبار عاجلة
أشرف السعد عن هروبه من مصر: "غلطة عمري" -
تعرف على موعد افتتاح مسرحية "المسيرة الوهمية" -
5 مدربين قادوا العميد لنهائي كأس محمد السادس -

تركيا تعزي إسرائيل في ضحايا حادث جبل الجرمق

تركيا تعزي إسرائيل في ضحايا حادث جبل الجرمق
تركيا تعزي إسرائيل في ضحايا حادث جبل الجرمق
أعربت وزارة الخارجية التركية عن تعازيها لإسرائيل بضحايا حادث انهيار الجسر والتدافع في جبل الجرمق، الذي أودى بحياة 45 شخصًا.

وقالت الخارجية التركية، في بيان أصدرته أمس الجمعة: إنها تلقت "بحزن" هذا النبأ، وأضافت: "نتقدم بالتعازي للشعب الإسرائيلي وحكومته بسبب هذا الحادث الأليم، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأكدت السلطات الإسرائيلية ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انهيار الجسر والتدافع في جبل الجرمق قرب صفد إلى 45 قتيلًا، إضافة إلى أكثر من 100 جريح.

عيد الشعلة
ووقع الحادث ليل الخميس إلى الجمعة خلال الاحتفالات بعيد الشعلة (لاج باعومير)، وشارك فيها 100 ألف شخص، حيث تعرض البعض للاختناق أو السحق ولم يلحظهم أحد حتى صدر نداء استغاثة عبر مكبرات الصوت.

يذكر أن 45 شخصًا قتلوا وجرح أكثر من 100 آخرين؛ إثر انهيار منشأة وجسر في أثناء مهرجان يهودي على جبل الجرمق في الجليل، بعد أن احتشد عشرات الآلاف من اليهود المتشددين عند قبر الحاخام شمعون بار يوشاي، في احتفال "لاك بوعومر" السنوي الديني الذي يشمل الصلاة طوال الليل والأغاني والرقص.

وبعد أن فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في حادث كارثة جبل ميرون التي أدت خلال الساعات الماضية إلى مقتل نحو 44 إسرائيليا، قامت جهات عليا بإبلاغها بأنه سيتم استبعادها من التحقيق وإحالته إلى لجنة خارجية.

وبدأ قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة في وزارة القضاء الإسرائيلية "ماحاش" تحقيقا، الجمعة.

شكوك جنائية
ويعتبر فتح "ماحاش" تحقيقًا أن هناك شبهات بمسئولية الشرطة عن الأحداث.

وتقرر فتح هذا التحقيق خلال مداولات طارئة جرت، وتقرر خلالها فتح تحقيق تقصي حقائق فوري من أجل استيضاح ما إذا هناك "شبهات جنائية" ضد أفراد شرطة متعلقة بالحادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق برنامج الأغذية العالمى: غزة لم تعد تتحمل مزيدا من الصدمات
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو