أخبار عاجلة
عام / الإمارات تسجل 1724 إصابة جديدة بكورونا -
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية -

وكالة الأدوية الأوروبية: فوائد لقاح "أسترازينيكا" تفوق مخاطره

وكالة الأدوية الأوروبية: فوائد لقاح "أسترازينيكا" تفوق مخاطره
وكالة الأدوية الأوروبية: فوائد لقاح "أسترازينيكا" تفوق مخاطره

وأوضحت الوكالة الأوروبية في بيان لها، أن "دراسة جديدة أظهرت أنّ فوائد تلقي اللقاح تزداد مع ارتفاع السن، وأن هذه الفوائد لا تزال تفوق المخاطر"، وفقا لما نشره الموقع الرسمي لوكالة الأدوية الأوروبية.

وقالت الوكالة إنه "عادة ما تكون الآثار الجانبية الأكثر شيوعا خفيفة أو معتدلة وتتحسن في غضون أيام قليلة، وأخطر الآثار الجانبية هي حالات نادرة جدا من حالات تجلط الدم غير العادية وانخفاض عدد الصفائح الدموية، والتي تشير التقديرات إلى حدوثها لشخص واحد من كل 100 ألف شخص تم تطعيمهم، ويجب على الناس طلب المساعدة الطبية إذا كانت لديهم أعراض".

© REUTERS / LAURA HASANI

وذكرت وكالة الأدوية الأوروبية أن اللجنة قامت بتحليل فوائد اللقاح وخطر حدوث جلطات دموية غير عادية مع انخفاض الصفائح الدموية في مختلف الفئات العمرية في سياق معدلات الإصابة الشهرية.

واعتبرت النسبة منخفضة عند معدل (55 حالة لكل 100 ألف شخص) ومتوسطة (401 لكل 100 ألف شخص) ومرتفعة (886 لكل 100 ألف شخص).

وقد أكدت الوكالة سابقا، أن "جلطات الدم غير العادية مع انخفاض عدد الصفائح الدموية يجب أن تُدرج على أنها آثار جانبية نادرة جدا للقاح، مشيرة إلى أن اللقاح فعال في محاربة جائحة فيروس كورونا في مقابل انخفاض مضاعفاته الجانبية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو