وزير الداخلية الإسباني وزعيم حزب يساري يتلقيان رسائل تهديد بالقتل

وزير الداخلية الإسباني وزعيم حزب يساري يتلقيان رسائل تهديد بالقتل
وزير الداخلية الإسباني وزعيم حزب يساري يتلقيان رسائل تهديد بالقتل
كشف زعيم حزب "يونيداس بوديموس" اليساري، بابلو إجليسياس، أنه تلقى مع وزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي مارلاسكا رسائل تهديد بالقتل.

رسالة مجهولة

وجاء في الرسالة المجهولة، بحسب صورة نشرها نائب رئيس الوزراء السابق إجليسياس على تويتر: "حكم عليك بالإعدام وزوجتك ووالديك، ووقتك ينفد".

كما نشر صورة لأربع رصاصات قال إنها جاءت مع الرسالة.

Image1_420212314517824380284.jpg

وقال إجليسياس إن وزارة الداخلية أبلغته أنها تعتبر التهديدات خطيرة، وإن الشرطة تحقق في الأمر، مشيرا في حديث لمحطة تلفزيون "تي في إي" الحكومية "آمل أن تحدث بعض الاعتقالات".

وزير الداخلية

وقال إجليسياس إن وزير الداخلية ورئيس الشرطة المدنية بالحرس تلقيا رسائل مماثلة. 

برز إجليسياس كواحد من القادة السياسيين الرئيسيين في إسبانيا عام 2014، وتحالف الحزب مع حزب يسار الوسط الاشتراكي في يناير لتشكيل أول حكومة ائتلافية منذ عودة الديمقراطية في إسبانيا في السبعينيات.

الحقوق الاجتماعية 

شغل إجليسياس منصب وزير الحقوق الاجتماعية ونائب رئيس الوزراء حتى مارس، عندما استقال لخوض الانتخابات الإقليمية في مدريد، المقرر إجراؤها في 4 مايو.

أعرب سياسيون من الائتلاف الحكومي، بمن فيهم رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، ومن الأحزاب الرئيسية عن تضامنهم مع إجليسياس ومارلاسكا.

يذكر أن  وزارة الاندماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية أعلنت في وقت سابق أن عدد الأجانب في البلاد بلغ أكثر من 5 ملايين و800 ألف شخص، بينهم 811 ألفا و530 مغربيا حتى نهاية ديسمبر 2020.

وأشارت الوزارة، إلى أن "هذا يمثل زيادة بنسبة 2% مقارنة بعام 2019، وأن النساء يمثلن 44% من أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بطريقة شرعية في إسبانيا"، مضيفة أن "متوسط عمر المهاجرين المغاربة في إسبانيا لا يتجاوز 33 عاما".


الملامح الاجتماعية

أوضحت أن "الملامح الاجتماعية والديموغرافية للمقيمين الأجانب في إسبانيا هي متنوعة للغاية، مشيرة إلى أن متوسط عمر السكان الأجانب المقيمين في البلاد يبلغ حوالي 40 عاما، كما أن عدد الرجال يتجاوز عدد النساء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق متظاهرون في جامعة تل أبيب يرفعون الأعلام الفلسطينية... فيديو
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو