أخبار عاجلة
خدمة Google Podcasts لن تعمل عالميًا بعد يونيو 2024 -

مناوشات أمريكية روسية فوق سماء المحيط الهادي

مناوشات أمريكية روسية فوق سماء المحيط الهادي
مناوشات أمريكية روسية فوق سماء المحيط الهادي
شهد سماء المحيط الهادي مناوشات أمريكية روسية في أحدث أعراض التوتر المتنامي بين القوتين العظميين.  

طائرات روسية 
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة دفعت بطائرات مقاتلة لمرافقة طائرات روسية مضادة للغواصات من طراز توبوليف ت.يو.-142 أثناء قيامها برحلة روتينية في المحيط الهادي.

فيما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء اليوم أيضا عن أسطول المحيط الهادي الروسي أن الجيش الروسي دفع بمقاتلة من طراز ميج-31 لمرافقة طائرة استطلاع أمريكية فوق المحيط عندما اقتربت من الحدود الروسية.

Image1_4202123123619830229845.jpg

سلاح الجو الأمريكي
وذكرت الوكالة نقلا عن بيان للأسطول "حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه طائرة استطلاع استراتيجي من طراز آر.سي-135 تابعة لسلاح الجو الأمريكي، ورافقها فوق المحيط الهادي".

وأضافت أن الطائرة الحربية الروسية عادت إلى قاعدتها بعد ابتعاد الطائرة الأمريكية عن الحدود الروسية.

حدود أوكرانيا
والعلاقات بين القوتين النوويتين تشهد توترا على خلفية حشد روسي قرب حدود أوكرانيا وتلاسن بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

وكانت روسيا، أعلنت اليوم الجمعة، البدء في إعادة قواتها من شبه جزيرة القرم إلى قواعدها الدائمة بعد مشاركتها في تدريبات عسكرية.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن عملية إعادة القوات من القرم إلى قواعدها الدائمة بعد مشاركتها في تدريبات عسكرية بدأت.

قلق غربي
                                                               
وقالت الدفاع الروسية: "تتحرّك الوحدات والتشكيلات العسكرية حاليا إلى محطّات السكك الحديدية والمطارات للتحميل وتصعد على متن سفن ومنصات سكك الحديد وطائرات النقل العسكري".

وكانت روسيا قد أعلنت، أمس الخميس، أنها أمرت قواتها بالعودة لقواعدها من المنطقة القريبة من الحدود مع أوكرانيا وهو ما بدا كإعلان لوقف حشد عشرات الآلاف من الجنود الذي تسبب في قلق الغرب.

وتزامن إعلان موسكو عن سحب القوات مع تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه مستعد لاستقبال نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية