أخبار عاجلة
انتهاء تصوير مسلسل "حرب أهلية" -

60 قتيلا في معارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" غربي مأرب

60 قتيلا في معارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" غربي مأرب
60 قتيلا في معارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" غربي مأرب

القاهرة - سبوتنيك. وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بأن مقاتلي جماعة "أنصار الله" نفذوا هجمات مكثفة على مواقع للجيش اليمني شرقي منطقة المشجح في مديرية صرواح غربي مأرب، وشمال وغرب الطلعة الحمراء الاستراتيجية شرق المديرية ذاتها.

© AP Photo / Yemen's Defense Ministry

وأضاف أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين اثر هجمات "أنصار الله" امتدت إلى شرق الطلعة الحمراء وباتجاه سلسلة جبال البلق القبلي غربي مأرب، ساند خلالها طيران التحالف العربي، الجيش اليمني بتنفيذ نحو 20 غارة على مواقع وتحركات للجماعة.

ووفقا للمصدر، أسفرت المعارك عن مقتل 32 من مسلحي "أنصار الله" و28 من العسكريين والقبليين الموالين للجيش اليمني بينهم قيادي، في حين أصيب العشرات من الجانبين.

من جهة ثانية، أفاد تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، بأن التحالف العربي نفذ 16 غارة جوية على مديرية صرواح غربي مأرب، دون الإشارة إلى وقوع خسائر جراء القصف الجوي.

وتأتي المعارك والغارات الجوية المكثفة غداة إعلان وزارة الدفاع اليمنية، استعادة مواقع وصفتها بـ "المهمة" من قبضة "أنصار الله" وقطع خطوط إمداد للجماعة في مديرية رحبة جنوبي مأرب.

وتشهد محافظة مأرب معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة "أنصار الله"، منذ إطلاق الأخيرة، حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية شرقي مأرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السعودية تدين وتستنكر الحادث الإرهابي بالقرب من مدرسة بالعاصمة الأفغانية
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو