أخبار عاجلة
«حامد» يضيء منزل السليمان بشرائع مكة -

بوتين يوجه رسالته السنوية إلى البرلمان الروسي اليوم

بوتين يوجه رسالته السنوية إلى البرلمان الروسي اليوم
بوتين يوجه رسالته السنوية إلى البرلمان الروسي اليوم

يتوجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء برسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية الروسية، والتي من المنتظر أن يعلن فيها عن عدد من الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية.

وفي انتظار مضمون رسالة الرئيس الروسي إلى الجمعية الفدرالية الروسية (البرلمان)، يتوقع عدد من الخبراء والمتابعين للشأن الروسي أن يعلن بوتين عن جملة من الإجراءات لتقليل اعتماد الاقتصاد الروسي على الدولار، وتعزيز أهمية الروبل في التجارة العالمية.

كذلك يتوقع الخبراء أن يعلن الرئيس الروسي في خطابه السنوي عن مبادرات جديدة لدعم الاقتصاد وإجراءات اجتماعية، فضلا عن التطرق إلى القضايا الجيوسياسية، بما في ذلك العقوبات، وعلاقات روسيا الخارجية.

بحسب عدد من الخبراء الذين حاورتهم وكالة "نوفوستي" قد يكون المحتوى الرئيسي للرسالة مرتبطا بتعافي الاقتصاد من تأثيرات وباء كورونا، والتوتر المتفاقم في العلاقات مع الولايات المتحدة.

تدمير العلاقات الثنائية

في وقت سابق أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن التشيك تدمر العلاقات الثنائية بين البلدين.

يذكر أن عدسات وسائل إعلام  رصدت الاستعدادات الجارية في سفارة براج بموسكو، تمهيدا لتطبيق قرار السلطات الروسية ترحيل 20 دبلوماسيا تشيكيا من أراضيها.

 مغادرة الدبلوماسيين

يظهر فيديو نشرته وكالة "نوفوستي" نقل أمتعة الدبلوماسيين الذين أعلنتهم روسيا أشخاص غير مرغوب فيهم، داخل حاويات إلى شاحنة، من مقر السفارة التشيكية.

وأشارت الوكالة إلى زيادة عدد السيارات أمام السفارة، بالإضافة إلى وصول حافلة صغيرة إلى المبنى.

انفجار مخزن أسلحة

طالبت الخارجية الروسية 20 من موظفي السفارة التشيكية في موسكو مغادرة البلاد حتى نهاية اليوم، ردا على طرد براج 18 دبلوماسيا روسيا بدعوى تورط موسكو في انفجار دوى في مخزن أسلحة بقرية فربيتيتسي عام 2014.

كانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أمس الأحد طرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على قرار التشيك ترحيل 18 موظفا من سفارة موسكو لدى براج.

أكدت الوزارة في بيان، استدعاء سفير براج لدى موسكو، فيتيزسلاف بيفونكا للإعراب عن احتجاج حاسم له على إجراء السلطات التشيكية بحق السفارة الروسية.

ذكرت الوزارة أنها أبلغت بيفونكا بإعلان 20 موظفا في السفارة التشيكية لدى موسكو شخصيات غير مرغوب فيها حيث تم التوجيه لهم بمغادرة أراضي روسيا حتى انقضاء يوم 19 أبريل.

ولاحقا أوضح مدير قسم الشؤون الدولية في الرئاسة التشيكية، رودولف ييندراك، أنه سيبقى في سفارة براج لدى موسكو 5 دبلوماسيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو