روسيا تجهز مقاتلتها من الجيل الخامس لقيادة مجموعة طائرات دون طيار

روسيا تجهز مقاتلتها من الجيل الخامس لقيادة مجموعة طائرات دون طيار
روسيا تجهز مقاتلتها من الجيل الخامس لقيادة مجموعة طائرات دون طيار

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"سبوتنيك" إن العمل بدأ لصنع المعدات المناسبة وإيجاد برامج الكمبيوتر اللازمة. وبدأ العمل أيضا على إنشاء المعدات اللازمة لاختبار نظام التعامل بين المقاتلة وما تقوده من طائرات مسيرة على الأرض.

وأشار إلى أن مقاتلة "سو-57" ستستطيع أن تحمل أكثر من عشر طائرات مسيرة للاستطلاع والقتال والإعاقة التشويشية. وسيكون هناك ما ينظم التعامل بين المقاتلة المديرة والطائرات المسيرة المدارة وكذلك بين الطائرات المسيرة.

ويفترض أن تطلق مقاتلة "سو-57" مجموعة الطائرات المسيرة قبل دخول مجال عمل مضادات الطيران، مثلا، لكي تشوّش الطائرات المسيرة على رادارات الدفاع الجوي المعادي وتهاجم وسائط الدفاع الجوي المعادي.

وكان مصدر في صناعة الدفاع الروسية قد أبلغ "سبوتنيك" في بداية شهر مارس/ آذار الماضي، أن العمل جارٍ على إنشاء منظومة الطائرات المسيرة "مولنيا" التي ستحملها الطائرة المقاتلة وتطلقها عند الضرورة بغية تدمير وسائط الدفاع الجوي المعادي، مثلا، أو إعاقة عملها عن طريق التشويش الإلكتروني. وسيبلغ طول الطائرات المسيرة التابعة لمنظومة "مولنيا" 1.5 متر، وباع جناحها 1.2 متر، وسرعتها 600 إلى 700 كم في الساعة، ووزن ما تحمله من متفجرات 5 إلى 7 كغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حالة الطقس المتوقعة خلال الـ ٣ أيام المقبلة