أخبار عاجلة

مجلس النواب الليبي يطالب سلطات البلاد باتخاذ الإجراءات اللازمة على الحدود التشادية

مجلس النواب الليبي يطالب سلطات البلاد باتخاذ الإجراءات اللازمة على الحدود التشادية
مجلس النواب الليبي يطالب سلطات البلاد باتخاذ الإجراءات اللازمة على الحدود التشادية

بنغازي – سبوتنيك. وقال مجلس النواب الليبي في بيان حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه: إن "المجلس يتابع عن كثب الأحداث المتسارعة التي تمر بها دولة تشاد الجارة، وما قد يترتب عليها من زعزعة للأمن أو عمليات نزوح في المنطقة".

© AP Photo / Lintao Zhang

وأكد المجلس في البيان، أنه على " كافة الجهات المختصة الجيش والمجلس الرئاسي والقيادة العامة والحكومة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة والحازمة من أجل تأمين وحماية البلاد، وحدودها الجنوبية وصون سيادتها ".

كانت القوات المسلحة التشادية قد أعلنت، بوقت سابق من الثلاثاء، وفاة الرئيس إدريس ديبي متأثرا بجراح أصيب بها على الجبهة خلال مواجهات بين الجيش ومسلحين شمالي البلاد، بعد ساعات من الإعلان عن فوزه بولاية سادسة وفق نتائج أولية.

وبحسب بيان للجيش، فقد تم تشكيل مجلس عسكري انتقالي برئاسة محمد إدريس ديبي، نجل الرئيس الراحل، على أن يكون هناك انتقال للسلطة غضون 18 شهرا.

ويشرف المجلس الانتقالي على تشكيل مؤسسات ديمقراطية، تتولى إجراء انتخابات شفافة وحرة وديمقراطية بنهاية الفترة الانتقالية، وفقا للبيان.

ومن المقرر إعلان وثيقة انتقالية وطنية، فيما تم تعطيل العمل بالدستور وحل البرلمان، بجانب فرض حظر تجوال، من السادسة مساء إلى الخامسة صباحا، وإغلاق الحدود البرية والجوية، حتى إشعار آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سكان مدينة عربية بالأراضي المحتلة يحتفلون بسقوط أحد صواريخ القسام على بلدتهم | فيديو
التالى إغلاق شواطئ بوسط إسرائيل بعد القصف الصاروخي