أخبار عاجلة
تعرف على سعر اليورو اليوم 13-5-2021 فى مصر -

بعد تسلل داعش .. استنفار أمني بالعراق لتأمين "عين الأسد"

بعد تسلل داعش .. استنفار أمني بالعراق لتأمين "عين الأسد"
بعد تسلل داعش .. استنفار أمني بالعراق لتأمين "عين الأسد"
أكد مصدر أمني عراقي توجيه بانتشار قطعات عسكرية على طرق تمتد داخل محافظة الأنبار لتأمين قاعدة عين الأسد غربي البلاد.

ولفت المصدر، إلى أن تلك الإجراءات تأتي بهدف تأمين أرتال التحالف الدولي والقاعدة العسكرية.

صحراء الأنبار                                                                        وذكر المصدر، في حديث صحفي"، أن "توجيه الانتشار الأمني لم يكن يخص الطريق الدولي السريع فقط، بل شمل أيضا انتشار القوات الأمنية على طول نحو 180 كم، ويبدأ من منطقة أبوغريب وصولا إلى بلدة البغدادي حيث قاعدة عين الأسد الجوية، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من صحراء الأنبار".

Image1_420212101957453391856.jpg
                                                                   
وأضاف المصدر أن "التوجيه جاء عقب ورود معلومات استخبارية أفادت بتسلل عدد من عناصر تنظيم داعش من سوريا إلى الأراضي العراقية عبر ما يعرف بالكسرات الموجودة على الشريط الحدودي مع سوريا".
 
المناطق المحيطة                                                                  
وتابع المصدر أن "المناطق المحيطة بقاعدة عين الأسد الجوية غرب الأنبار، تشهد انتشارا أمنيا منذ أكثر من أسبوع، بهدف مراقبة أي تحرك مريب، مبينا بأن "أغلب الطرق المؤدية إلى القاعدة قد شهدت إغلاقا تاما منذ ذلك الحين، وإجراءات مشددة لتفتيش المركبات وحتى العناصر الأمنية العراقية قبل دخولهم إلى القاعدة".

القواعد                                                                     
وتشهد القواعد التي يتواجد فيها التحالف الدولي والقوات الأمريكية، فضلاً عن الأرتال اللوجستية، استهدافات متكررة من قبل جماعات منفلتة ترتبط بإيران.

وكانت الحكومة البريطانية، كشفت أمس الإثنين، عن تقديم مبلغ ثلاثة ملايين جنيه إسترليني، لدعم جهود الحكومة العراقية في محاربة انتشار فيروس كورونا.

السفير البريطاني

وقال السفير البريطاني لدى العراق، ستيفن هيكي، في بيان صحفي: "تدعم المملكة المتحدة حكومة العراق في حربها ضد كوفيد-19 الذي لا يزال يطلق تحدياته في بلدينا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو