إسرائيل تعلن عن بدء إنتاج منظومة دفاعية بمدى 150 كلم

إسرائيل تعلن عن بدء إنتاج منظومة دفاعية بمدى 150 كلم
إسرائيل تعلن عن بدء إنتاج منظومة دفاعية بمدى 150 كلم

وبحسب موقع قناة "i24" فقد اعلنت الصناعات الجوية الإسرائيلية اليوم الإثنين عن 35 تجربة ناجحة لمنظومة اعتراض تابعة للنظام الدفاع الجوي من طراز "باراك إي آر"، والتي يصل مداها الى 150 كلم.

© REUTERS / Karamallah Daher

وأكدت البدء في تسليم هذا المنتج الى العملاء، مشيرة إلى أنه قد تم اختبار تلك المنظومة وهي قادرة على مواجهة عدد متنوع من التهديدات مثل طائرات حربية، وصواريخ باليستية، وصواريخ كروز، وطائرات مسيرة، ومروحيات وغيرها.

وأوضحت أن المنظومة تتيح دمج صواريخ اعتراض لمسافات 35 كلم، 70 كلم و150 كلم عن طريق استخدام جهاز تحكم واحد، وقاذفة واحدة.

ولفتت إلى أن للجهاز عدة نسخ بحرية وبرية، وتستخدمه السفن الحربية التي تقوم بحماية المياه الاقتصادية الاسرائيلية حسب تعبيرها.

وشددت الصناعات الجوية على سرعة تلك المنظومة العالية، مقارنه بمنظومات الاعتراض الأخرى، والتي تتيح لها إصابة صواريخ باليستية.

يشار إلى أن وسائل إعلام محلية إسرائيلية كانت قد نشرت اليوم مقطع فيديو وصورا من التجربة التي أجراها النظام الدفاعي من طراز "باراك" والتي اختبرت مجموعة واسعة من التهديدات، بما في ذلك اعتراض قنابل موجهة وهدف باليستي مهاجم.

© Sputnik

مقارنة عسكرية... الجيش الإسرائيلي في مواجهة 4 جيوش عربية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو