رئاسة الحرمين تعلن خطة تفويج المعتمرين بالمسجد الحرام أثناء هطول الأمطار..صور

تبذل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، جهودا كبيرة من أجل وضع خطط لإدارة تفويج المعتمرين أثناء هطول الأمطار بالمسجد الحرام، وذلك وفق برامج وخطط معدة مسبقاً يتم تنفيذها بطريقة مهنية تناسب حاجة المواقع وطبيعة كل منها وللحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام.

صور عن قرب للتفويج
صور عن قرب للتفويج

 

وقال المهندس أسامة الحجيلي، مدير إدارة الحشود والتفويج بالمسجد الحرام، إن هذه الخطط من أجل المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام وأدائهم مناسكهم بكل يسر وسهولة؛ حيث تأهبت الإدارة في وضع خطط لمثل هذه الحالات بتشغيل خطط الطوارئ وتكثيف أعمالها, وذلك وفق برامج وخطط معدة مسبقاً يتم تنفيذها بطريقة مهنية، وذلك وفق ما نقل الموقع الرسمي لرئاسة الحرمين.

الصلاة امام الكعبة
الصلاة امام الكعبة

 

المصلين فى الحرم
المصلين فى الحرم

 

وتابع: "يتم تفويج الطائفين أثناء هطول الأمطار الغزيرة إلى مطاف الدور الأرضي ، وإيقاف التفويج وتحويله لمواقع قاعات الانتظار المعدة مسبقاً في توسعة الملك فهد والتي تتسع لنحو ٢٠٠٠ معتمرين مقسمة إلى قسمين للرجال والنساء"، مشيراً إلى أنه تم وضع ملصقات التباعد والإجراءات الاحترازية لسلامة المعتمرين في قاعات الانتظار المعدة للمعتمرين.

 

وفى وقت سابق، كلفت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، موظفين مختصين لتوجيه المعتمرين والوافدين خلال التجول داخل المسجد الحرام ووضع توجيهات وتنظيمات تتماشى مع الاجراءات الاحترازية لوقاية المصلين والمعتمرين من عدوى فيروس كورونا، فضلا عن التعقيم والتطهير المستمر للحرم المكى لمنع أي فرص لنقل عدوى الوباء.

 

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صور من قيام الموظفين المختصين بمباشرة عملهم في توجيه وتنظيم المعتمرين داخل المسجد الحرام وفق الإجراءات الاحترازية بما يضمن التباعد الجسدي ولبس الكمامات حرصًا على سلامتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إيران تدعو لـ"إرغام" إسرائيل على الانضمام لمعاهدة حظر الأسلحة الكيماوية
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو