أخبار عاجلة
راسل كرو يشارك في بطولة فيلم "Poker Face" -

جنرال إسرائيلي يكشف عن تهديد حقيقي يقترب من بلاده

جنرال إسرائيلي يكشف عن تهديد حقيقي يقترب من بلاده
جنرال إسرائيلي يكشف عن تهديد حقيقي يقترب من بلاده

وذكر الجنرال يوسي لانغوتسكي، قائد الوحدة الإسرائيلية رقم 81 للتكنولوجيا، في صحيفة "معاريف"، أمس السبت، أن هناك تهديدات حقيقية تحيط ببلاده، وأن الأنظمة الدفاعية الأخيرة لا يمكنها وقف تلك التهديدات، خاصة منظومة "القبة الحديدية". 

© AFP / Satellite image ©2021 Maxar Technologies

وأكد الجنرال الإسرائيلي إن "القبة الحديدية" أثبتت عدم فعاليتها، وعجزت عن قدرتها على إيقاف صواريخ المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية مهددة من قبل حركة حماس في قطاع غزة، وكذلك حزب الله اللبناني، فضلا عن تهديد إيران أيضا، وبأن تلك المنظومة "القبة الحديدية" لا يمكنها التصدي للقذائف والصواريخ المتوالية من كل هذه الجبهات، وإن اعترف بتصديها لرد جزئي ومحدود فقط. 

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن تكلفة التصدي للقذائف والصواريخ المنطلقة من قطاع غزة على الداخل الإسرائيلي مرتفعة، بحيث تبلغ تكلفة كل إطلاق صاروخ للقبة الحديدية أكثر من مئة ألف دولار، مقارنة بسعر تصنيع هذه الصواريخ الفلسطيني، وأنه أحيانا يتم إطلاق صاروخين لاعتراض صاروخ فلسطيني واحد، ما يعني ضرورة وجود مخزون كاف لصواريخ منظومة "القبة الحديدية".

وطالب الجنرال يوسي لانغوتسكي بلاده بضرورة الإسراع في وضع خطة طوارئ، بدعوى أن الظروف الحرجة السابقة أثبتت أن منظومة "القبة الحديدية" غير عملية، مشددا على أن التهديد الصاروخي بمثابة تهديد حقيقي وكارثي على إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمبنى سكني بمدينة غزة شمالي القطاع
التالى ‏المغرب: قرابة 6 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا