أخبار عاجلة
25 لعبة تغادر كتالوج PlayStation Plus في شهر مايو 2024 -

السودان يرد على موعد الملء الثاني لـ"سد النهضة" ويطلع السفراء الأفارقة على الملف

السودان يرد على موعد الملء الثاني لـ"سد النهضة" ويطلع السفراء الأفارقة على الملف
السودان يرد على موعد الملء الثاني لـ"سد النهضة" ويطلع السفراء الأفارقة على الملف

وأطلعت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، بحضور وزير الري والموارد المائية، ياسر عباس، السفراء الأفارقة على تطورات الملف الذي تسعى لحله قبل موسم الأمطار، موضحة موقف السودان الثابت بضرورة التوصل لاتفاق ملزم قبل المضي في الملء الثاني للسد من الجانب الإثيوبي، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وقدمت الوزيرة شرحا مفصلا عن مخرجات مفاوضات سد النهضة التي جرت مؤخراً في كينشاسا، معربة عن تطلعها لدعم الدول الأفريقية للوصول إلى حلول شاملة ومرضية لجميع الأطراف.

​وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، في وقت سابق اليوم، أن التعبئة الثانية لسد النهضة ستتم خلال أشهر هطول الأمطار في تموز/يوليو - آب/أغسطس، وذلك رغم المفاوضات بين كل من مصر والسودان وإثيوبيا حول أزمة السد التي تراوح مكانها دون أن تحقق أي اختراق يذكر.

وقال آبي أحمد، عبر "تويتر"، اليوم: "تتم التعبئة التالية لسد النهضة فقط خلال أشهر هطول الأمطار الغزيرة في يوليوــ أغسطس، مما يضمن الفوائد في الحد من الفيضانات في السودان"، مشيرا إلى أنه "قبل التعبئة الثانية، ستقوم إثيوبيا بإطلاق المزيد من المياه من تخزين العام الماضي من خلال المنافذ المنشأة حديثًا ومشاركة المعلومات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية