أخبار عاجلة
المهن الأكثر احتراما في روسيا -

تسجيل 36442 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فرنسا

تسجيل 36442 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فرنسا
تسجيل 36442 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فرنسا
أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الجمعة، تسجيل 36442 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يمثل انخفاضا مقارنة مع اليوم السابق الذي رصدت فيه أكثر من 38 ألف إصابة.

وفي المستشفيات، يتم حاليا علاج 30472 مريضا بالفيروس، أي أقل بـ196 حالة مقارنة مع اليوم السابق.

وانخفض عدد المرضى داخل وحدات العناية المركزة بواقع 10 حالات ليصل إلى 5914 مريضا، وهذا هو الانخفاض اليومي الثاني فقط في أسبوع.

كما أبلغت السلطات الصحية عن 331 وفاة بسبب الفيروس في اليوم المنصرم، ليصبح المجموع 100404 وفيات منذ بداية الوباء، حيث تم تجاوز عتبة الـ100 ألف حالة يوم الخميس.

الجرعات

وتلقى نحو 12 مليون شخص حتى الآن جرعة أولى على الأقل من لقاح كوفيد-19 في البلاد.

يذكر أن أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال اليوم الماضي بأكثر من 74 ألف حالة، وبتسجيل 887 حالة وفاة جراء الفيروس.

وجاء في بيان الجامعة: "تم تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا المكتشفة في الولايات المتحدة خلال اليوم الماضي وبلغت 74289 حالة (مقابل 75375 حالة إصابة في اليوم السابق)، كما تم تسجيل 887 حالة وفاة جراء الفيروس (مقابل 956 حالة وفاة في اليوم السابق)".

وكانت الجامعة قد سجلت أكبر زيادة يومية في الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة في بداية العام وبلغت أكثر من 299 ألفا في يناير الماضي.

إجمالي الإصابات

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 31.4 مليون إصابة، وتوفي هناك أكثر من 565 ألف مصاب بالفيروس.

وتعتزم الصين، إلى جانب فرنسا وألمانيا، مساعدة الدول النامية في الحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا.

وقال الرئيس الصيني، شي جين بينج، خلال قمة ثلاثية مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عُقدت اليوم الجمعة عبر الفيديو كونفرنس: "الصين تعارض قومية اللقاحات وتعارض خلق تباين (بين الشرائح المختلفة) من حيث التطعيم، وتعتزم الصين، جنبا إلى جنب مع المجتمع الدولي، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، مساعدة الدول النامية في الحصول على اللقاحات في الوقت المناسب".

وكانت ألمانيا دعت إلى تمويل وتعاون عالميين لنشر لقاحات فيروس كورونا في البلدان الأكثر فقرا في العالم.

وقالت وزيرة الصناعة الفرنسية، أنييس بانييه-روناشيه، إنه من المحتمل ألا يجدد الاتحاد الأوروبي عقود اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مع مجموعة "أسترازينيكا" في العام 2022 .

وقالت الوزيرة إن "القرار لم يحسم بعد"، لكن بعد قرار الدنمارك بالتخلي عن هذا اللقاح "فإن الاحتمال الأكبر" هو أن أوروبا لن تتقدم بطلبات جديدة لاقتنائه.

وأوضحت الوزيرة: "لم نبدأ مناقشات مع مجموعتي جونسون أند جونسون وأسترازينيكا بشأن عقود جديدة، وقد بدأنا مفاوضات مع شركتي فايزر وموديرنا".

إصابات كورونا في العالم

ووصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا إلى139 مليون، والوفيات عند 2.99 مليون. 

من ناحية أخري أكد ألبرت بورلا رئيس شركة الأدوية العملاقة الأمريكية "فايزر" ، أن الأشخاص الذين تلقوا لقاح فايزر سيحتاجون على الأرجح إلى جرعة ثالثة في غضون 6 أشهر إلى سنة، ثم لجرعة كل عام.

لقاح كورونا

وأوضح ألبرت بورلا في تصريحات، نقلتها شبكة ”سي إن بي سي“: ”هناك فرضية معقولة، وهي أن جرعة ثالثة ستكون ضرورية على الأرجح، بين 6 أشهر و12 شهرا، وبعدها سيكون هناك تطعيم مرة كل سنة، لكن ما زال يجب التأكد من كل ذلك“. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو