أخبار عاجلة
إليسا تهنئ جمهورها بعيد الفطر -
أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى في 8 أسابيع -

الأردن ينظم المجلس العلمى الهاشمى الأول لهذا العام

الأردن ينظم المجلس العلمى الهاشمى الأول لهذا العام
الأردن ينظم المجلس العلمى الهاشمى الأول لهذا العام

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، المجلس العلمى الهاشمى المئة، والأول لهذا العام اليوم/الجمعة/ بعنوان (السور الطوال) فضلها وأسرارها ومعانيها.

وتناول المجلس - وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية - فضل السور الطوال من خلال الأحاديث والآثار الواردة في فضلها، ودلالة كونها أعطيت مكان التوراة، وأسرار معاني هذه السور، ومناسبات هذه السور وقوة إحكامها، بالإضافة إلى أسرار معانى السور فى مشابهة التوراة فى الأحكام.


وأوضح وزير الأوقاف الأردني الدكتور محمد الخلايلة - خلال الجلسة - أن وزارة الأوقاف ارتأت هذا العام أن تختار هذا الموضوع لأهميته ولتبين للناس فضل هذه السور، مشيرا إلى أن القرآن الكريم نزل على النبي صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان المبارك، وسوره بشهادة من سمعه موزونة وعذبة ولها دلالات ومعاني كبيرة.


من جهته.. أشار أستاذ التفسير وعلوم القرآن في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية الدكتور جهاد النصيرات، إلى أن المجالس العلمية الهاشمية تحظى بالرعاية والاهتمام الهاشمي، وتتميز وزارة الأوقاف في تنظيمها سنويا، بالعناية بالقرآن الكريم، وخلال شهر رمضان المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأمم المتحدة تدعو لمضاعفة لقاحات كورونا وتوزيعها بشكل أكثر عدلا
التالى الرئيس الأمريكي يتجنب الانجرار إلى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني