أخبار عاجلة
هنا شيحة تحتفل بعيد الفطر المبارك مع ابنها -
سقوط صاروخ في وسط إسرائيل -

في 5 دقائق.. غسل مطاف المسجد الحرام بمشاركة 4 آلاف عامل

في 5 دقائق.. غسل مطاف المسجد الحرام بمشاركة 4 آلاف عامل
في 5 دقائق.. غسل مطاف المسجد الحرام بمشاركة 4 آلاف عامل
أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأربعاء، نجاحها في غسل صحن مطاف المسجد الحرام، خلال وقت قياسي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن الرئاسة ممثلة في إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام أنهت، هذه المهمة في مدة زمنية لا تتجاوز 5 دقائق.

ونقلت عن مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام، جابر بن أحمد ودعاني، أن الإدارة حققت هذا الرقم القياسي في تنظيف صحن المطاف من خلال العمل المتواصل والدقة العالية.

وذكر أنه تم ترحيل 291 طنا من النفايات ممثلة في 1500 حاوية نفايات كبيرة، و1500 حاوية نفايات صغيرة، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 4 آلاف عامل وعاملة.

وتمت عملية غسيل صحن المطاف في ثاني أيام شهر رمضان الفضيل بعد صلاة المغرب مباشرة.

وكانت قد كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن  تطييب الكعبة المشرفة والمسجد الحرام 10 مرات يومياً بأجود أنواع البخور.

Image1_420211423458567863783.jpg

 حِجر إسماعيل 

وأوضحت أنه يتم تطييب حِجر إسماعيل عليه السلام، وفوانيس الحِجر، والشاذروان، والملتزم، والحَجَر الأسود، والركن اليماني، ومقامَ إبراهيم عليه السلام (10) مرات يوميًا مقسمة على 3 ورديات، وتلميعها مرة واحدة في اليوم والليلة.
                                                                 
وينفذ تلك المهام 40 عاملًا لجميع أعمال التطهير، و6 مراقبين، و3 مشرفين، وتخصيص 5 عمال لأعمال التلميع، بمدة تستغرق 20 دقيقة.

Image1_4202114234526530801493.jpg
وحدة الطيب والبخور
وتحرص وحدة الطيب والبخور في المسجد الحرام على العناية الفائقة بتطييب المسجد الحرام وجنباته الشريفة والكعبة المطهرة تعظيمًا وإجلالاً لبيت الله الحرام واهتمامًا بشؤون القاصدين من المصلين والمعتمرين والزائرين، وتسهيلاً لهم على أداء عباداتهم ونسكهم براحة واطمئنان، ليزهو برائحة الطيب الزكية.
                                                             
وتستخدم الوحدة أفخر أنواع العود المعتق والسيوفي وبخور كلمنتان، وبخور موركي دبل سوبر، تستهلك يومياً لتطيب بيت الله الحرام وخاصة الكعبة المشرفة و20 تولة للحجر الأسود والملتزم والركن اليماني والتولة بواقع  12 جراماً, ويعمل في الوحدة أكثر من 10 موظفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو