أخبار عاجلة
مصادرة 2 طن دواجن فاسدة داخل مجزر بالجيزة -
الأهلي يقرر قطع إعارة هذا الثنائي في الصيف -
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء -

الموساد يكشف طريقة إيران في استدراج الإسرائيليين

الموساد يكشف طريقة إيران في استدراج الإسرائيليين
الموساد يكشف طريقة إيران في استدراج الإسرائيليين
سلط جهازا، الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي (الموساد)، والأمن العام (الشاباك)، الضوء اليوم الاثنين، على تفاصيل ما قالا إنها طريقة الاستخبارات الإيرانية لـ استدراج مواطنين إسرائيليين للخارج بغرض اختطافهم.

 الطريقة الإيرانية 

قال الجهازان، بحسب قناة "كان" الرسمية، إن الطريقة الإيرانية تعتمد على استخدام بروفايلات (ملفات تعريف) مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتواصل من خلالها مع إسرائيليين يرتبطون بعلاقات تجارية مع جهات مختلفة ويعتادون على السفر إلى الخارج.

وأضافا أن عناصر الاستخبارات الإيرانية فتحوا ملفات تعريف وهمية لنساء يُزعم أنهن يعملن في مجال الأعمال والسياحة على إنستجرام.

Image1_4202112162035501934914.jpg

تنسيق لقاءات

وبحسب المصدر ذاته، أجرت هذه الملفات اتصالات مع مواطنين إسرائيليين، ونسقت لقاءات معهم في الخارج وحاولت حثهم على حضور اجتماعات لأسباب تجارية أو رومانسية مختلفة.

"الموساد" و"الشاباك" 
                                                                             

وقال "الموساد" و"الشاباك" في بيان مشترك: "هذا النوع من النشاط يتم في مجموعة متنوعة من الدول التي لها علاقات مع إسرائيل والإسرائيليين، بما في ذلك الدول العربية وتركيا ودول الخليج والقوقاز وأفريقيا وأوروبا. هذا نمط عمل مألوف مشابه لذلك الذي نفذته إيران سابقا في مواجهة معارضي النظام في أوروبا. والآن، تتصرف إيران بشكل مشابه ضد المواطنين الإسرائيليين الساعين إلى تطوير علاقات تجارية مشروعة في الخارج في تلك الدول".
                                                                  
وتزايد التوتر بين إيران وإسرائيل إلى حد غير مسبوق خلال الأسابيع الأخيرة الماضية، وشمل هجمات وأخرى مضادة ضد أهداف بحرية في البحر الأحمر والخليج العربي.
                                                                 
وفي وقت سابق من صباح اليوم الاثنين، اتهمت إيران إسرائيل بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف، أمس الأحد، منشأة نطنز النووية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق  22 قتيلا و103 جرحى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.. صور
التالى مسؤول ليبي: وفد مصري يزور المطارات الليبية لاستئناف الرحلات إلى القاهرة