أخبار عاجلة
كارتيرون يرفض الراحة بعد التعادل مع الأهلي -

قصر باكنجهام يحسم أمر مشاركة الأمير هاري وزوجته في جنازة جده

قصر باكنجهام يحسم أمر مشاركة الأمير هاري وزوجته في جنازة جده
قصر باكنجهام يحسم أمر مشاركة الأمير هاري وزوجته في جنازة جده
أعلن قصر باكنجهام أن الأمير هاري سيحضر جنازة جده الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، التي ستقام السبت المقبل، بحضور عائلي ضيق.

قائمة الضيوف
وقال متحدث باسم القصر الملكي البريطاني "سنؤكد قائمة الضيوف الخميس المقبل لكن ما يمكنني قوله للناس هو أن دوق ساسكس يخطط للحضور".

أما ميجان، دوقة ساسكس، التي تتوقع قدوم طفلها الثاني هذا الصيف فقد "نصحها طبيبها بعدم السفر إلى المملكة المتحدة" من كاليفورنيا، حيث يعيشان، وفق ما أفادت "سي إن إن".

Image1_4202111114250734218516.jpg
خطة الدفن
وكانت الملكة إليزابيث وافقت على حفل مقتبس من الخطة التي وافق عليها دوق إدنبرة منذ سنوات، بسبب قيود كورونا.

وسيتم دفن دوق إدنبرة في جنازة خاصة في كنيسة القديس جورج في وندسور، أو ما يعرف باسم "الجنازة الملكية الاحتفالية"، ولن يكون هناك وجود للصحافة.

في غضون ذلك، أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه لن يحضر جنازة الأمير فيليب لإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة المالكة بموجب قيود كورونا.

وقال البيان: "نظرا لقيود جائحة كورونا، يمكن لـ30 شخصا فقط حضور جنازة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة".

وأضاف: "لقد أراد رئيس الوزراء طوال الوقت التصرف وفقا لما هو أفضل للعائلة المالكة، وبالتالي لن يحضر الجنازة للسماح لأكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة".

وفاة الأمير فيليب
وأعلن قصر بكنجهام يوم الجمعة  الماضية وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز تسعة وتسعين عاما.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الحداد في البلاد.

من المتوقع أن يتم رفع العلم الخاص بالأمير فيليب في الجنازة، ويمثل العلم عناصر من حياته، من تراثه اليوناني إلى ألقابه البريطانية.

وكان من المتوقع وفقا للترتيبات السابقة التي وضعت سلفا قبل وفاة الأمير فيليب أن يتجمع آلاف الأشخاص في لندن وويندسور، حتى أن البعض كان يعتزم المبيت في موقع الجنازة للحصول على موقع متميز لمشاهدة المسيرة العسكرية.

وكان من المخطط أيضا أن يصطف المئات من أفراد القوات المسلحة في الشوارع تكريما للدوق، جنبا إلى جنب مع الآلاف من ضباط الشرطة للسيطرة على الحشود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المقاتلات الإسرائيلية تقصف موقعين في غزة
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو