أخبار عاجلة
عام / الإمارات تسجل 1724 إصابة جديدة بكورونا -
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية -

رئيس حزب الدستوري التونسي: ندعم مصر في أزمة سد النهضة | فيديو

رئيس حزب الدستوري التونسي: ندعم مصر في أزمة سد النهضة | فيديو
رئيس حزب الدستوري التونسي: ندعم مصر في أزمة سد النهضة | فيديو
قالت النائبة عبير موسي رئيس الحزب الدستوري الحري التونسي، إن الغاضبين من زيارة الرئيس التونسي إلى مصر هم جماعة الإخوان الإرهابية.

الوجه الحقيقي للإخوان
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أن الرئيس التونسي قيس سعيد كشف الوجه الحقيقي لجماعة الإخوان الإرهابية.

الفكر الظلامي
ولفتت إلى أن الإخوان فكرهم ظلامي متطرف والشعب التونسي يرفض وجودهم في المشهد السياسي والبرلماني، مؤكدة أن حزبها يناضل ضد جرائم الجماعة في تونس.

سياسة هدم تونس
وأشارت إلى أن سياسة جماعة الإخوان الإرهابية اوصلت تونس لمرحلة الظلام والفساد الحكومي ودائمًا لديهم مخطط لتدمير الدولة.

دعم مصر في أزمة سد النهضة
وأكدت أن بلادها تدعم الأمن المائي لمصر وتقف بجانب الشعب المصري في أزمة سد النهضة.

وتستقبل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الرئيس التونسي قيس سعيد والوفد المرافق له، بحضور الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، غدا الأحد، لزيارة وتفقد متحف ومسارح دار الأوبرا المصرية، ويشهدوا بعدها احتفالية فنية مصرية تونسية تقام في السادسة مساء على المسرح الكبير.

وذلك بمناسبة إعلان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونظيره التونسي قيس سعيد - 2022، عاما للثقافة المصرية التونسية وترحيبا بضيف مصر. 

ويحيي الحفل كل من المطرب الكبير لطفي بوشناق والمطربة ريهام عبد الحكيم، بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي. 

يحضر الاحتفالية أعضاء البعثة الدبلوماسية والجالية التونسية بالقاهرة ويتابعها عدد من الإعلاميين والشبكات الإذاعية والفضائيات المصرية والعربية ووكالات الانباء العالمية. 

أجندة الفعاليات الإبداعية

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاتفاق مع نظيره التونسى قيس سعيد أعلنا 2021 -2022 عامًا للثقافة المصرية التونسية، وعلى الفور بدأت وزارة الثقافة المصرية فى إعداد أجندة الفعاليات الإبداعية التبادلية والتي تشمل الكثير من الأنشطة الفكرية والفنية والمتنوعة تجسد عمق العلاقات والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين وتعبر عن التواصل بينهما عبر عقود زمنية ممتدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس اللبناني أكد لوزير خارجية فرنسا على أن هناك أولوية قصوى لتشكيل حكومة
التالى وزير خارجية ألمانيا: تركيا حليف مهم ضمن الناتو وسنتعاون معها