أخبار عاجلة

محمد بن زايد يوجه رسالة إلى حاكم دبي

محمد بن زايد يوجه رسالة إلى حاكم دبي
محمد بن زايد يوجه رسالة إلى حاكم دبي

وأشاد ابن زايد بإدخال أول ميغاوات من أول محطة نووية عربية تدخل الشبكة الكهربائية، إذا أعاد نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي لحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وغرد معها قائلا: "هذه إحدى محطات قصة نجاح دولة الإمارات.. ولم تكن لتتحقق لولا فضل الله ثم بركات رؤيتك يا بوراشد ودعمك وشغفك الدايم بالريادة".

وكان حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، غرد بتاريع 6 نيسان/ أبريل أن "دولة الإمارات دخلت محطة تاريخية اليوم، بعد جهد 10 أعوام"، وذلك بعد إدخال "أول ميغاوات من أول محطة نووية عربية تدخل الشبكة الكهربائية".

© Sputnik . Valeriy Melnikov

وعن طبيعة المحطة والعمل بها قال: "جهد 10 أعوام، و2000 مهندس وشاب إماراتي، و80 شريك دولي، ورؤية قائد أدخل الإمارات مرحلة تنموية غير مسبوقة".

وتوجه ابن راشد في تغريدته بالتهنئة لرئيس دولة الإمارات محمد بن زايد قائلا: مبروك لأخي محمد بن زايد أول ميغاوات من أول محطة نووية عربية يدخل شبكتنا الكهربائية".

يشار إلى أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية كانت قد أعلنت في الـ23 من مارس/ آذار الماضي عن أنها تباشر مرحلة الاختبارات لبدء تشغيل محطة "براكة" للطاقة النووية بعد استكمال تحميل حزم الوقود النووي في الوحدة الثانية في إطار عملية بدء تشغيل مفاعلها.

وتعتبر محطة براكة الواقعة بمنطقة الظفرة في أبوظبي هي أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي وتأتي في إطار مساعي الإمارات المنتجة للنفط لتنويع مصادر الطاقة لديها، كما أنها تعتبر حجر الأساس للبرنامج النووي السلمي الإماراتي الذي يلتزم بأعلى المعايير العالمية الخاصة بالسلامة والأمن والجودة والشفافية وعدم الانتشار النووي.

© Sputnik / Mohamed Hasaan

أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي.. الإمارات تعلن تشغيل محطة براكة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عاهل الأردن ورئيسة وزراء إيطاليا يبحثان هاتفيًا التصعيد الأخير فى المنطقة
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية