أخبار عاجلة
أول تحرك مصري ردا على فيديو حارس المدرسة بالكويت -
روسيا تتهم الغرب بالسعي لتحييد نجاح "سبوتنيك V" -
مبابي يوقف مفاوضات ريال مدريد -
روسيا تدعو لمواصل التعاون المثمر مع الكويت -

موسكو توضح متى يمكن حدوث اتصالات مباشرة بين أمريكا وإيران

موسكو توضح متى يمكن حدوث اتصالات مباشرة بين أمريكا وإيران
موسكو توضح متى يمكن حدوث اتصالات مباشرة بين أمريكا وإيران

موسكو - سبوتنيك. وأضاف الدبلوماسي الروسي: "يقول كل من الإيرانيين والأمريكيين إنهم مستعدون لذلك، ولم ألاحظ أي تبادل للكلمات "الحادة"، رغم أن الإيرانيين بالطبع ينتقدون الولايات المتحدة بشدة، لكن بالتأكيد لا توجد مناوشات، لأنهم أصلا لا يتواصلون مع بعضهم بعضا، لقد قرر الإيرانيون أنه لا يمكن أن يكون هناك اتصال مع الولايات المتحدة".

© REUTERS / ERIN SCOTT

وبخصوص المحادثات المباشرة، أوضح أوليانوف

"أعتقد أنها ممكنة عندما يكون الجانب الإيراني جاهزًا لذلك، لكن لا يمكنني التحدث باسم الإيرانيين. من حيث المبدأ، على الأرجح، إذا تم إحراز تقدم ملموس، إذا بدأت على الأقل استعادة الحد الأدنى من الثقة المتبادلة، فربما يغير الإيرانيون رأيهم".

واختتمت، اليوم الثلاثاء، في العاصمة النمساوية فيينا اجتماع للجنة تضم وفودا من الدول المعنية بالاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي، لبحث فرص عودة الولايات المتحدة للاتفاق ورفع العقوبات الأمريكية عن إيران، واتفقت الأطراف على مواصلة المشاورات على مستوى الخبراء لمناقشة الجوانب الفنية وتفاصيل القضايا المتعلقة برفع العقوبات عن إيران.

من جانبه، أكد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، خلال اجتماع اللجنة، وفقا لبيان الخارجية، أن رفع العقوبات الأمريكية عن إيران "هو الخطوة الأولى والأكثر ضرورة لإحياء الاتفاق النووي".

وأكد أن "طهران مستعدة بشكل كامل وفوري للتراجع عن خطواتها النووية، وبعد التأكد من رفع العقوبات ستتراجع طهران عن خطواتها النووية بشكل كامل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب وزير الخارجية الإيراني ينفي التوصل إلى "اتفاق مؤقت" خلال مفاوضات فيينا
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة