أخبار عاجلة
أول تحرك مصري ردا على فيديو حارس المدرسة بالكويت -
روسيا تتهم الغرب بالسعي لتحييد نجاح "سبوتنيك V" -
مبابي يوقف مفاوضات ريال مدريد -
روسيا تدعو لمواصل التعاون المثمر مع الكويت -

وقف اختبار لقاح "أسترازينيكا" على الأطفال في بريطانيا

وقف اختبار لقاح "أسترازينيكا" على الأطفال في بريطانيا
وقف اختبار لقاح "أسترازينيكا" على الأطفال في بريطانيا

يعد تعطيل التجربة أحدث ضربة للقاح، الذي رُحب به في السابق باعتباره علامة فارقة في مكافحة الوباء، بعد أن قيدت عدة دول استخدامه في ضوء تقارير عن مشاكل طبية بعد التطعيم به، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

© REUTERS / TIKSA NEGERI

وقالت جامعة أكسفورد إنه لم تكن هناك مخاوف تتعلق بالسلامة في تجربة الأطفال، مضيفة أنها ستنتظر توجيهات من هيئة مراقبة الأدوية في المملكة المتحدة قبل اختبار أي جرعات أخرى.

قالت الجامعة، في فبراير/ شباط، إنها تخطط لتسجيل 300 متطوع تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما، في المملكة المتحدة، كجزء من هذه الدراسة.

تجري وكالة الدواء الأوروبية حاليا، مراجعة لتقارير عن جلطة دموية نادرة للغاية تعرف باسم تجلط الجيوب الوريدية الدماغية بعد تلقي لقاح "أسترازينيكا"، ومن المتوقع أن تعلن نتائجها يوم الأربعاء أو الخميس.

هناك خلافات واسعة بين الحكومات في جميع أنحاء أوروبا وبين شركة الأدوية الأنجلو سويدية منذ أشهر، حول الإنتاج والإمدادات، ومؤخرا حول الآثار الجانبية المحتملة ومزايا اللقاح.

قال أنتوني فاوتشي، كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، إن أمريكا قد لا تحتاج إلى لقاح أسترازينيكا، حتى لو حصلت على موافقة الجهات التنظيمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب وزير الخارجية الإيراني ينفي التوصل إلى "اتفاق مؤقت" خلال مفاوضات فيينا
التالى الصحة العالمية: العالم يشهد زيادة إصابات كورونا